آخر الأخبار
The news is by your side.

الحركة الشعبية -جناح الحلو- تعتدي على المواطنين

 الحركة الشعبية -جناح الحلو- تعتدي على المواطنين

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أصدرت القوات المسلحة ، أمس ، بيانا صحفيا ، أدانت فيه إعتداءات الحركة الشعبية – ( جناح الحلو) – ، على المواطنين والقوات المسلحة بولاية جنوب كردفان .

وأشارت القوات المسلحة إلي أنه وفي وقت إستمرار إجراءات بناء الثقة بين كافة الأطراف ، وفي ظل وقف إطلاق النار ومفاوضات السلام الجارية بجوبا ، إلا أن قوات تابعة للحركة الشعبية جناح الحلو قامت بالهجوم والإعتداء علي مرحال الرعاة العائدين من الجنوب إلي الشمال .

وأعلن البيان أن الإعتداء تم بنصب الكمائن وزراعة الألغام في طريق المرحال بمنطقة خور الورل بجنوب كردفان .

وأكدت القوات المسلحة قيامها بواجب التأمين اللازم لحركة المواطنين ، وضمان ممارسة حياتهم الطبيعية ، وحمايتهم مع إلتزامها التام بوقف إطلاق النار و إجراءات بناء الثقة .

وفي ما يلي يورد (سودان بوست) نص البيان :

بيان حول إعتداءات الحركة الشعبية ( جناح الحلو) علي المواطنين والقوات المسلحة بجنوب كردفان.

في الوقت الذي تستمر فيه إجراءات بناء الثقة بين كافة الأطراف وفي ظل وقف إطلاق النار ومفاوضات السلام الجارية في جوبا قامت قوات تتبع للحركة الشعبية جناح الحلو بالهجوم والإعتداء علي مرحال الرعاة العائدين من الجنوب إلي الشمال والقوة التي تعمل في تأمينه والتابعة للقوات المسلحة وذلك بنصب الكمائن وزراعة الألغام في طريق المرحال بمنطقة خور الورل بجنوب كردفان الأمرالذي أدى إلى إزهاق العديد من الأرواح من المواطنين والقوات النظامية وتدمير معدات عسكرية ومدنية.

القوات المسلحة تؤكد قيامها بواجب التأمين اللازم لحركة المواطنين وضمان ممارسة حياتهم الطبيعية وحمايتهم مع إلتزامها التام بوقف إطلاق النار و إجراءات بناء الثقة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.