آخر الأخبار
The news is by your side.

الحركة الشعبية تطالب بنزع سلاح المليشيات وبسط الأمن فى دارفور

الحركة الشعبية تطالب بنزع سلاح المليشيات وبسط الأمن فى دارفور

سوداني بوست : حسن إسحق

طالبت الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان ، سلوي آدم بنية – جناح مالك عقار ، بنزع سلاح جميع المليشيات وتكوين قوة مشتركة مسؤولة عن الأمن الداخلي للمواطن.

وأدانت الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان ، فى ذات الوقت الجرائم التي تجري فى غرب دارفور، داعية القوي الحية إلى أن تأخذ ما يجري هناك مأخذ الجد، واصفة مايحدث بأنه مضر بحاضر ومستقبل وماضي السودان، مشيرة إلى أن الماضي قام علي التعايش بين كافة المجموعات والقبائل.

وأضافت سلوي ، أن هناك ظواهر جديدة متعلقة بنهب الموارد في مقدمتها لأرض أنها تعقد الصراعات وتدفع بها إلي تطور نوعي.

وأكدت الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان ، أن غياب الجيش الواحد نذير شؤم علي مستقبل البلاد.

ودعت سلوي ، إلى نزع سلاح كافة المليشيات، وتكوين قوة مشتركة لحماية المدنيين وفق توازن يراعي المكونات الإجتماعية.

وطالبت الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان ، بنشر قوة لا صلة لها بالصراعات المحلية، وكذلك المحاسبة علي الجرائم التي ارتكبت والتحقيق الذي يجب ان تشارك فيه بعثة الامم المتحدة، ويجب ان يكون التحقيق شفافا، ويعلن عنه في وقت لا يتعدي ثلاثة اسابيع، ويترأس لجنة التحقيق قاضي مشهود له بالكفاءة والنزاهة.

كما طالبت سلوي ، بأن يمثل رجال الإدارة الأهلية الذين يتمتعون بالشجاعة والكفاءة، لا تسيرهم أجهزة السلطة، وأيضا مبدأ الجيش الواحد المهني الذي يعكس التنوع، ولا يخوض حروب الريف والمدن أمر لابد منه، وأيضا الإصلاح الأمني والعسكري في مناخ ديمقراطي ومشاركة شعبية واسعة وسلطة مدنية ديمقراطية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.