آخر الأخبار
The news is by your side.

الجبهة الثالثة “تمازج”: جهات تسعى لتفكيك حركات السلام

الجبهة الثالثة “تمازج”: جهات تسعى لتفكيك حركات السلام

الخرطوم: هدي حامد

شدد أمين إعلام الجبهة الثالثة تمازج محمد موسى بادي على أن قطار السلام يمضي رغم التحديات،، و ذكر موسى في تصريح خاص أن هناك جهات تعمل وفق برنامج منظم هدفه تفكيك الحركات التي وقعت إتفاق السلام في جوبا،، مؤكدا أن الشعب السوداني يشكل جدارا منيعا تتكسر عنده “نصال الاعداء” – حسب تعبيره.

و أكد أن التحديات التي تواجه تنفيذ إتفاق السلام يمكن تجاوزها بالعزيمة و الإتفاق على ذلك، و أن التدافع السياسي في سبيل الوصول لتشكيل أجهزة الحكم يعد أمرا طبيعيا.

و أضاف موسى: أن ميلاد الحكومة الجديدة في انتظار اللمسات النهائية التي لابد أن تشمل كل أطراف السلام و مكونات الفترة الإنتقالية عدا منتسبي النظام السابق.

و قال موسى أن تمازج موحدة و أجهزتها السياسية و الاستخبارية تتابع و ترصد جهات تعمل لخلق بلبلة إعلامية مستغلة عضوين تم فصلهما لمخالفتهما لوائح الحركة، و أن الرسالة التي نريد إيصالها لتلك الجهات، أن فشل محاولة المؤتمر الصحفي الذي تم تنظيمه – خلال الأسبوعين الماضيين- بغرض إضعاف “تمازج” يجب يؤخذ في محل العبرة، في أن عملية السلام محروسة و أن الجهات السياسية التي تستغل بعض “الأجهزة” للوصول لأهدافها بتفكيك أطراف العملية السلمية أو إضعافها لم تعد مجدية.

و أكد موسى ان الجبهة الثالثة تمازج تقف خلف قيادتها و رئيسها الشرعي محمد علي قرشي و هي أكبر قوة و تماسكا أكثر من أي وقت مضى، مشيرا للتقدم الكبير الذي أحرزته تمازج في جانب تنفيذ برتوكول الترتيبات الأمنية و مشاركتها الفاعلة في صناعة هياكل السلطة المنتظرة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.