آخر الأخبار
The news is by your side.

التربية تنفي إرسالها كتاب المستوي الاول إلى مجمع الفقه الإسلامي

التربية تنفي إرسالها كتاب المستوي الاول إلى مجمع الفقه الإسلامي

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

نفت وزارة التربية والتعليم الإتحادية ، انها ارسلت كتاب المستوي الاول إلى مجمع الفقه الإسلامي للتعليق عليه . وإنما تم إرسال الكتاب إلى وزارة الشؤون الدينية ، وذلك ردا علي تعليق صدر من مجمع الفقه الاسلامي بداية الاسبوع .

وذكرت الوزارة في بيان لها ، أمس ، وفق وكالة السودان للأنباء ، أن أهداف وموجهات إصلاح المنهج التربوي في البلاد مستمدة من الوثيقة الدستورية التي توافق عليها السودانيون جميعا عقب ثورة ديسمبر المجيدة .

وانتقد البيان المتحدث باسم مجمع الفقه الإسلامي ، بانه لم يميز بين المقرر والمنهج حيث انه اعترض على خلو المقرر من الأهداف والغايات التربوية ، وأوضح البيان في هذا الصدد أن الغايات والأهداف لا تظهر في المقرر الدراسي للسنة الأولى في المرحلة الابتدائية .

واكدت الوزارة أن الهجوم عليها واحد من سلسلة حلقات استهداف ممنهج من قبل فلول النظام البائد ، مؤكدة علي مضيها قدما للقيام بأدوارها المنوطة بها من أجل الوطن .

من جهته قال الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي دكتور عادل حسن حمزة ، أن منهج التربية الإسلامية للصف الأول الابتدائي الذي تم عرضه على هيئة المجمع مؤخرا (لا يصلح) ، مؤكدا أن عددا من أعضاء المجمع أشاروا إلي بعض الملاحظات عليه ، مشيراً إلى أن هذا المنهج تم إعداده على عجل وخلا من الأهداف والغايات التربوية المعهودة في أي منهج مماثل .

وأعلن حمزة أن المجمع قرر تشكيل لجنة برئاسة رئيس دائرة الأصول والمناهج بالمجمع لإبداء الرأي حول كتب المناهج الجديدة بعد عرضها كاملة أمام اللجنة مع مراشدها .

يذكر أن مجمع الفقه الاسلامي كان قد دعا الى اتباع الأسس والخطوات العلمية لإقرار أي مناهج جديدة للمرحلة الابتدائية وضرورة الاستمرار في المنهج القديم لحين التوافق على إصلاح المناهج عبر مؤتمر تربوي شامل .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.