آخر الأخبار
The news is by your side.

التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية يؤكد دعمه للتحول الديمقراطي

التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية يؤكد دعمه للتحول الديمقراطي

سوداني بوست : حسن إسحق

كشف بكرى عبد الباسط السكرنير العام للتحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية ، عن تقديم رئيسي المكتب القيادي والسياسي تنويرا عاما عن الراهن السياسي و قضية الحوار في البلاد وتطورات وتبعات التسوية السياسية الثنائية التي وقعت بين بعض القوى المدنية والعسكريين.

وذلك في إطار تمليك الحقائق لقيادات التحالف واطلاعها على الاوضاع السياسية الراهنة بالبلاد ، حيث عقدت قيادة التحالف الديمقراطي للعدالة الإجتماعية ، أمس الاربعاء ، بدار التحالف اجتماعا موسعا ، بحضور قيادات التحالف متمثلة في رئيس المكتب القيادي الاستاذ علي خليفة عسكوري ، ورئيس المكتب السياسي مبارك اردول ، والسكرتير العام بكري عبدالباسط ، وعدد من اعضاء المكتب القيادي والسكرتارية العامة و قيادات مكتب ولاية الخرطوم.

بينما أكد رئيس المكتب القيادي التزام التحالف التام بموقف الحرية والتغيير / الكتلة الديمقراطية ، وان المخرج الوحيد من أزمات البلاد هو الحوار السياسي الشامل الشفاف بين القوى السياسية دون اقصاء لاحد عدا المؤتمر الوطنى الذى توافقت القوى السياسيه على عدم مشاركته في الفترة الانتقالية .

وجدد موقف التحالف الثابت تجاه رفض التسوية الثنائية السرية بشكلها الاقصائي الذي جرى اول امس، وان المطلوب ان يكون الحوار سودانيا خالصا بعيدا عن الاجندات الخارجية وبعيدا عن الغرف المظلمة.

قال عبدالباسط : ان الاجتماع اكد أن التحالف سيعمل على عقد اجتماعات قاعدية مع عضويته لشرح مخاطر التسوية الثنائية الاقصائية وعلى اتفاقية السلام واستقرار البلاد.

وكذلك جدد التحالف موقفه الثابت و دعمه الكامل للتحول الديمقراطي من خلال شمول الفترة الانتقالية لكافة القوى السياسية تمهيدا للذهاب للانتخابات العامة ، حتى يتمكن الشعب من اختيار قيادته بحر ارادته دون تدخل من القوى الخارجية .

واشار الي تفويض الاجتماع رئيس المكتب السياسي والسكرتير العام ، باتخاذ الاجراءات والتدابير السياسية والتنظيمية اللازمة بما فيها الانعقاد والمتابعة المستمرة للاحداث واتخاذ القرارات المناسبة.

واشاد الاجتماع بملتقى قيادات التحالف بالولايات ، الذى نظم مؤخرا، كما اشاد بمكتب ولاية الخرطوم ، لمشاركته الفاعلة في ندوات تحالف قوى الحرية والتغيير .

ووجه الاجتماع السكرتير العام باكمال البناء التنظيمي ، وتفعيل لجنة الانتخابات ، والتدريب لكادر التحالف في المركز والولايات ، وكذلك المشاركة الفاعلة في مناشط قوى الحرية والتغيير/ الكتلة الديمقراطية في المركز والولايات.

وجه الاجتماع السكرتاريات المختصة بمواصلة عقد اللقاءات مع المكونات والمنظمات الفئوية والجماهيرية ، واطلاعها على تطورات الراهن السياسي ، والخيارات والبدائل الممكنة ، حتى تتجنب البلاد الدخول في ازمة اخرى.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.