آخر الأخبار
The news is by your side.

التحالف الثوري بالشرق: يطالب بمحاسبة امين حكومة كسلا وتجريم خطاب الكراهية

التحالف الثوري بالشرق: يطالب بمحاسبة امين حكومة كسلا وتجريم خطاب الكراهية

سودان بوست : كسلا
طالب التحالف الثوري لشرق السودان بضرورة محاسبة امين عام  حكومة كسلا المقال فتح الرحمن، اضافة الى انه السبب في انتشار خطاب الكراهية ومشاركا في قتل المتظاهرين .

الا انهم وصفوا الاقالة بالخطوة في الاتجاه الصحيح بعد طول غياب اداري وسياسي على حد وصفهم .

واشارالتحالف في بيان له الى مواصلة نضالهم السلمي حتى تتحقق كافة مطالبهم اهمها المحاكمات العادلة لضحايا مجزرة كسلا ، وطالبوا امين عام الحكومة الجديد ان يقف على مسافة واحدة من الجميع .

الى ذلك نفّذ التحالف الاحد وقفة احتجاجية سلمية امام النيابة العامة بالسترات البرتقالية كتعبيرا عن السلمية وطال بانفاذ القصاص لشهداء 15 اكتوبر .

و اطلق التحالف ” 10″ الف بالونة بذات اللون وختم نشاطه بمخاطبة في منصته الاعلامية التي ظلت منصوبة لأكثر من اربعين يوما ووجه الخطاب العديد من الرسائل المطلبية للسلطات ابرزها تجريم خطاب الكراهية وتقديم مرتكبي الجرائم للمحاكمة.

وفي السياق كشف عضو التحالف الثوري مختار ود كرب عن ترتيبات تجري لنقل الخطاب التوعوي للريف والحفاظ على التفاعل المجتمعي مع قضاياه بما يسهم في تنمية الانسان والمناطق وتبصيرهم بحقوقهم وواجباتهم، وذلك من خلال تنفيذ العديد من البرامج التي تسهم في التنمية والوعي .

وحذر ودكرب من مغبة ما اسماه بممارسة الخم والخداع والحشود فلم يعد الشرق كما يتوهم البعض فقد صقلته المعاناة ونفد صبره ، وعلى المركز واعوانه ان يغيروا من طريقتهم وفهمهم القديم تجاهه بحسب قوله .

على صعيد متصل اعلن تيار البطانة القومي عن وقوفه وتضامنه الكامل مع أسر ضحايا مجزرة كسلا فيما طالبوا الحكومة الانتقالية بالاسراع في التحقيق وتنفيذ إجراءات العدالة والقصاص بينما عبر التيار في تصريحات صحفية عن رفضه كل أشكال الخطاب العنصري والإقصائي ونبذ العصبية بين كل مكونات قبائل شرق السودان.

واشاد بالتعبير السلمي الذي انتهجه التحالف الثوري في وقفته الاحتجاجية التي تنم عن وعي وتحمل مضامين ومعانى ثورة ديسمبر المجيدة ،ودعا كافة مكونات الشرق الى تحكيم صوت العقل وتفويت الفرصة على دعاة الفتن وبقايا النظام على حد تعبيرهم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.