آخر الأخبار
The news is by your side.

التأمين الصحي : ينفذ جملة من الخدمات الصحية بالنيل الأبيض

التأمين الصحي : ينفذ جملة من الخدمات الصحية بالنيل الأبيض 

النيل الأبيض: عبدالقادر مكى

كشفت د. سلمى مكى يوسف النصيبة مدير إدارة الخدمات الصحية بالتأمين الصحى بولاية النيل الأبيض خطة إدارتها الداعمة لتنفيذ موجهات الدولة الرامية إلى توطين العلاج داخل الولاية.

واشارت سلمى النصيبة الى تنفيذ جملة من البرامج والخطط والمتمثلة فى توفير الأجهزة التشخيصية والعملية المتطورة والتعاقد مع الإختصاصيين فى كافة التخصصات وإفتتاح مجمع الشهيد أحمد إبراهيم تبيدى بكوستى والذى يقدم خدمات تشخيصية ومعملية متطورة إضافة إلى الموجات الصوتية وموجات القلب ورسم القلب والاشعة وعيادات الأخصائيين المحولة إضافة إلى برنامج الأخصائيين الزائرين والذي تم تفعيله بمحلية الدويم.

وسيعمم على جميع المحليات حسب حوجة المحليات والمناطق النائيه مؤكدة أن الخطة تستهدف هذا العام صيانة عدد خمس مراكز صحية بالولايه وهي المراكز النموذجية بكل من كوستى وتندلتي وقلي ومركز بهاء الدين بربك الذي تم افتتاحه مؤخرآ فضلا عن ان هنالك عملية بناء وتشييد مركز صحي ابوجابره بالدويم.

واكدت مدير الخدمات الصحية مقدرة الإدارة التنفيذية على معالجة المعوقات التي تواجه عمل التأمين الصحي بجميع محليات الولاية.

واشارت الدكتوره سلمى النصيبة للجهود التى بذلتها إدارتها فى مجالات توطين العلاج داخل الولايه وتوفير الخدمة الطبية والتخصصات النادرة في المناطق النائية بالولاية مؤكدة تنفيذ أيام علاجية امتدت لأربعة ايام خلال شهر فبراير المنصرم استهدفت من خلالها مناطق ام جلاله و قوز الريف والقناعة والعميرية بمحليات السلام وقلي والجبلين والدويم وذلك في إطار خطة الخدمات الصحية لتوطين العلاج وتوفير الخدمة الطبية والتوعية التأمينية في الريف النائي.

وقالت ان هذه الأيام العلاجية وجدت الاستجابة الكبيره من قبل المؤمن عليهم حيث استفاد أكثر من الفان وأربعمائة مريض من هذه الخدمات التى قدمت على مستوى المعاون الصحي والمساعد الطبي.

واكدت دكتورة سلمي إستمرار الايام العلاجيه بصورة دورية لتغطية متطلبات الخدمة الطبية في المناطق ذات الهشاشة بالمحليات الطرفية وتطرقت سلمى بالحديث إلى برنامج الإختصاصى الزائر الذى نفذ فى محلية الدويم عبر أختصاصيي الباطنية والقلب الي جانب أختصاصي جراحة المسالك البوليه حيث استفاد من البرنامج نحو مائة مريض.

وكشفت عن وجود حالات تحتاج للتدخلات الجراحية واخرى من الأمراض المزمنة تحتاج للرعاية الصحية المستديمة.

وابانت سلمي ان برنامج الاخصائي الزائر يتم عبره توفير جميع الخدمات العلاجية والتشخيصية والدوائية والأشعة والموجات الصوتيه وموجات القلب ورسم القلب مؤكدة انتظام هذا البرنامج بصورة شهريه ويعمم على كافة محليات الولاية مع تفعيل عيادات الأمراض المزمنة على مستوى أختصاصى الباطنية مطلع كل شهر بالمراكز النموذجية بكافة محليات الولاية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.