آخر الأخبار
The news is by your side.

البنك الزراعي يبدأ في منح المزراعين التمويل النقدي والعيني

البنك الزراعي يبدأ في منح المزراعين التمويل النقدي والعيني

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

أعلن الأستاذ عبد الماجد خوجلي مدير عام البنك الزراعي السوداني ، عن البدء في منح التمويل النقدي والعيني للمزارعين منذ مطلع مايو الماضي.

وكشف خوجلي في تصريح صحفي عن جاهزية فروع البنك بالمركز و الولايات عقب الفراغ من اصدار السياسة التمويلية واضاف في هذا الصدد شروعهم فى تنفيذ المنح عبر فروع البنك المنتشرة فى ولايات الزراعة المطرية بشقيها التقليدي والآلي والمروي.

وقطع خوجلي بتوفر السيولة اللازمة لمقابلة احتياجات التمويل النقدي للعمليات الزراعية الاخري للموسم الصيفي .

وفصل مدير عام البنك الزراعي، كمية السماد الموجودة التي تم توزيعها على الولايات بأنها 1.563,626 جوال سماد يوريا ، و807,179 جوال سماد دأب إلي جانب 50 ألف طن سماد يوريا و 20 ألف طن من سماد دأب تحت التوريد .

وأعلن  عن إكتمال استعدادات فروع البنك للبدء في تمويل القطاع المطري التقليدي بولايات القضارف ، النيل الازرق ، النيل الابيض ، شمال كردفان ، والمروي بولايات الجزيرة ونهر النيل والشمالية وولايات الشرق .

الجدير بالذكر أن عبد الماجد خوجلي محمد أحمد ، كان قد إلتحق بالبنك الزراعي منذ العام 1976 الى 1994 ، ثم التحق ببرنامج الامم المتحدة الانمائي لفترة اربع سنوات ثم بمنظمة كير إنترناشيونال لمدة عام و عمل استشاريا خاصا بمجال التنمية الريفية والتمويل الأصغر لمدة 15 عاما ، وتقلد منصب المدير العام للبنك الزراعي السوداني بعد قيام ثورة ديسمبر المجيدة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.