آخر الأخبار
The news is by your side.

البرهان يشهد تخريج دارسي دورة الدفاع الوطني والحرب العليا

البرهان يشهد تخريج دارسي دورة الدفاع الوطني والحرب العليا

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

شهد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، القائد العام للقوات المسلحة ، الفريق أول ركن عبدالفتاح عبدالرحمن البرهان ، اليوم ، إحتفال أكاديمية نميري العسكرية بأم درمان ، بتخريج دفعتين جديدتين من دارسي دورة الدفاع الوطني رقم ( ٣٤) والحرب العليا رقم (٢٢) .

والذين تلقوا عددا من العلوم العسكرية والاكاديمية التي تؤهلهم الي المناصب القيادية العليا ، في كيفية التفكير والتحليل الاسترلتيجي في فض النزاعات والتسوية السليمة في ادارة الازمات ، وفن التفاوض .

وأوضح مدير أكاديمية نميري العسكرية العليا ، اللواء ركن أبوبكر عيسي النور ، ان الدارسين بذلوا الجهد بمزج المعرفة والعلم العسكري بالعلم الأكاديمي في تجسيد وتنسيق مابين القيادة العسكرية والاكاديمية بأعلى مستوياتها.

 

وأكد مدير الأكاديمية ، ان القاعات شهدت حضور مميزا من القيادة العسكرية المتمثلة في رئيس الأركان ونوابه ، مشيدا بالدور الايجابي في تلك المساهمه النيرة.

وأشار اللواء ركن أبوبكر ، الي مشاركة ثمانية دول شقيقة في الدورة خلال مسيرة هذه العام ، مشيدا بتمثيلهم النير الذي وضع أثرا طيبا في نشاطهم وجاهزيتهم العسكرية المدعومة بالتجارب والخبرات ، مضيفا ان الأكاديمية العسكرية خلال الفترات السابقة عقدت كل الدورات ، ونفذت عددا من النشاطات وناقشت عدة قضايا محليا واقليما ودولية ، مشيرا الي ان الأكاديمية شاركت عبر الدائرة التلفزيونية بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا ، ومشاركة عدد من أكاديميات نظيرة الأردن والصين وجنوب أفريقيا فضلا عن جامعات مصرية بمراقبة اكاديميات عربية .

واثنى مدير الأكاديمية ، على كلية الدفاع الوطني باكاديمية نميري العسكرية بتقدمها ورقة بعنوان أثر نقص الغذاء على الأمن والسلم العالمي.” التي وجدت قبولا من الجميع .

وأكد مدير اكاديمية نميري العليا ، ان الاكاديمية تسير على خطى وقواعد القادة السابقين الذين ارسوا معالم هذا الصرح العظيم ببذل الجهود في تحقيق هذا النجاح .

وفي ختام كلمة شكر اللواء ركن ابوبكر ، رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان وزير الدفاع ورئيس الأركان المشتركه ورئيس المجلس الأعلى للاكاديمية ونواب هئية الأركان وقادة القوات الرئيسة والسادة أعضاء المجلس الأعلى للاكاديمية والسيد مدير عام المنظومة الدفاعية .

كما شكر مدير عام شركة زادنا العالمية للإستثمار المحدوده ومدير جامعة كررى .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.