آخر الأخبار
The news is by your side.

البرهان يترأس إجتماع مجلس الأمن والدفاع حول الموقف الأمني والصحي بالبلاد

البرهان يترأس إجتماع مجلس الأمن والدفاع حول الموقف الأمني والصحي بالبلاد

الخرطوم :عبدالرحمن عثمان

ترأس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم بالقصر الجمهوري ، إجتماع مجلس الأمن والدفاع،
حيث ناقش الإجتماع الموقف الأمني والصحي بالبلاد، والخطط الأمنية خلال فترة عيد الفطر المبارك، واستعرض الإجتماع تقارير زيارة أعضاء مجلس السيادة لعدد من ولايات السودان المختلفة في الفترة الأخيرة ، وأمن الإجتماع على أهمية مثل هذه الزيارات الرسمية والميدانية داعيا إلي استمراريتها في هذه المرحلة ومستقبلا.

وخرج الإجتماع بعدد من التوصيات والقرارات التي من شأنها زيادة تدابير العمل الوقائي والمنعي.

تجدر الإشارة إلي أن تشكيل مجلس الأمن والدفاع، جاء وفق مرسوم جمهوري أصدره المجلس السيادي الانتقالي في السودان، برئاسة رئيس المجلس الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ويشمل كل أعضاء مجلس السيادة الانتقالي، إضافة إلى رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة ووزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي.

ويختص المجلس طبقا لتعميم صحفي الخميس، بإعداد سياسات الدفاع والأمن، واتخاذ وإصدار القرارات الملزمة لكل أجهزة الدولة فيما يتعلق بأمن ووحدة السودان.

كما يختص بإصدار موجهات وثيقة السياسات الدفاعية، وموجهات التخطيط لبناء وتطوير احتياجات وتأمين موارد القوات النظامية والأجهزة الأخرى، كما يوافق المجلس على المعاهدات والاتفاقيات ذات العلاقة بالأمن الوطني، ويعمل على توجيه السياسات الخارجية والتعاون الدولي بما يتوافق مع اهتمام الدفاع والأمن.

ومن ضمن مهامه كذلك التوصية لمجلس السيادة الانتقالي بإعلان التعبئة الكاملة أو الجزئية، والتوصية لمجلس السيادة بإعلان الحرب وفق أحكام الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية لسنة 2019م.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.