آخر الأخبار
The news is by your side.

البرهان يؤكد موقف السودان المعلن بشأن طبيعة البعثة الأممية القادمة

البرهان يؤكد موقف السودان المعلن بشأن طبيعة البعثة الأممية القادمة

الخرطوم :عبدالرحمن عثمان

اكد الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي الانتقالي، علي موقف السودان المعلن بشأن طبيعة البعثة الأممية القادمة للسودان، والتي من المقرر لها ان تحل محل (يوناميد)، جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه رئيس البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي العاملة في دارفور (يوناميد) جيرمايا مامابولو.

و اشارت الوكيل المساعد للشؤون السياسية بوزارة الخارجية السفيرة الهام شانتيرن الي ان اللقاء جاء علي خلفية جلسة مجلس السلم والأمن الأفريقي التي من المقرر انعقادها الأيام المقبلة ضمن الاستعداد لجلسة مجلس الأمن الدولي القادمة في نيويورك، المتعلقة بمستقبل بعثة (يوناميد) في السودان.

وقالت شانتير ان البرهان شدد علي اهمية عدم وجود أي قوات عسكرية في البعثة القادمة، على أن تنحصر مهامها لدعم السلام وعودة النازحين ودعم التنمية.

واضافت إن البرهان ثمن جهود بعثة (يوناميد) في السودان وأهمية أن تستمر في دعم عملية السلام في جوبا.

من جانبه قال مامابولو،  ان اللقاء تناول عدداً من القضايا المتعلقة بخروج قوات اليوناميد وما يمكن عمله لسد الفراغ الذي ستخلفه حال خروجها، وابان ان اللقاء تطرق لبعض القضايا التي يمكن أن تقوم بها يوناميد.

واشاد جيرمايا بما تحققه الأطراف السودانية تجاه عملية السلام الجارية في جوبا من أجل التوصل إلي السلام في السودان. مثمنا المتغيرات التي طرأت على مجمل الأوضاع في دارفور والتي أصبح معها الحال مختلفاً عن ذي قبل، حيث اتخذت الدولة كل الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين، ووفرت لهم الاحتياجات اللازمة.

الجدير بالذكر ان رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك كان قد بعث برسالة إلى الأمم المتحدة في 27 فبراير المنصرم، أوضح فيها مطلوبات حكومة السودان فيما يتصل بالبعثة القادمة والتي تتلخص في دعم السلام ودعم جهود الدولة بالانتقال من مهام حفظ السلام إلى دعم السلام.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.