آخر الأخبار
The news is by your side.

البرهان: شباب السودان هم المحرك الحقيقي للثورة وبناة العهد الجديد

البرهان: شباب السودان هم المحرك الحقيقي للثورة وبناة العهد الجديد

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، أن شباب السودان هم المحرك الحقيقي للثورة وبناة العهد الجديد .

جاء ذلك لدي مخاطبته ، أمس ، عبر الفيديو كونفرانس ، فعاليات قمة التعايش السلمي والسلام 2021م ، التي نظمها طلاب جامعيون ، برعاية جامعتي هارفارد وكولمبيا ، وعدد من المنظمات العالمية .

وشدد البرهان ، علي أن قيم التسامح تمثل أسمى قيم الإنسانية ، وتعد واجبا إنسانيا وأخلاقيا وسياسيا ، يحتاجه الجميع لتعيش المجتمعات في سلام وإخاء ومحبة .

وإمتدح رئيس المجلس السيادي ، شباب السودان المشاركين في القمة ، مشيرا إلي أنهم بذلك يبعثون رسالة للعالم بأن شباب السودان يشاركون العالم ، الرؤية المستقبلية لنشر السلام والإزدهار .

وكشف البرهان ، عن رؤيتهم في الدولة لإنتهاج خط التسامح العالمي ، وإرساء مفاهيم السلام العالمي ، والمساهمة في النهضة العالمية والمحلية ، وذلك من خلال تبادل الخبرات مع دول المنطقة والدول الصديقة .

ودعا رئيس المجلس السيادي ، الشباب والطلاب ، بنقل رسالة إلي زملائهم ومجتمعاتهم ودولهم ، بأن السودان عازم وبكل صدق وتأكيد ، على إرساء قيم السلام والتسامح والتعايش السلمي ، وإحترام الأديان والحريات وقبول الآخر .

وتشير المتابعات إلي أن رئيسة دولة جورجيا ، كانت قد خاطبت أيضا فعاليات القمة ، التي هدفت لمناقشة القضايا المتصلة بإرساء قيم التسامح والتعايش السلمي والسلام المجتمعي ، وخرجت بعدد من التوصيات والمبادرات التي من شأنها تعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.