آخر الأخبار
The news is by your side.

البدوي يدشن إنطلاقة العام الدراسي بنهر النيل من مدرسة الشمالية بربر

البدوي يدشن إنطلاقة العام الدراسي بنهر النيل من مدرسة الشمالية بربر

بربر : أحمد على أبشر

اكد الاستاذ محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون والي نهر النيل المكلف ، أن ملف التعليم يمثل أولوية قصوي لحكومة الولاية ، ويأتي فى مقدمة الأولويات .

جاء ذلك لدي مخاطبته ، اليوم ، بمدرسة بربر الشمالية الإبتدائية بنين فعاليات الإحتفال ببداية العام الدراسي وقرع الجرس إيذانا بإنطلاقة العام الدراسي .

وتقدم الوالي المكلف ، بالتهاني والتبريكات لجميع الأسر بالولاية ببداية العام ، وخص بالتحية رسل المعرفة بالولاية .

وحيا البدوي ، إنسان ومواطن محلية بربر ، مشيرا لتأريخ بربر الضارب فى الأعماق وماقدمته بربر للوطن .

وأشار الوالي ، إلى أن إفتتاح المدارس رغم الظروف جاء من واقع إهتمامهم بالتعليم بإعتباره أساس النهضة والتطور والتقدم ، والركيزة والدعامة للتنمية وكذلك الحفاظ علي الأبناء من الضياع .

وقال البدوي : ليس هنالك أي عذر لتأخير العام الدراسي .

وطمأن الوالي ، الجميع بان حكومة الولاية ووزارة التربية والتعليم ، قد قامتا بكافة التدابير اللازمة لضمان إستقرار العملية التعليمية بالولاية ، وإستيعاب كافة الطلاب الوافدين من الخرطوم فى كافة المراحل وتوفير كافة الإحتياجات المطلوبة من الزي المدرسي والحقيبة المدرسية والترحيل ووجبة الإفطار .

وبشر البدوي ، بصرف مرتبات سبتمبر قريبا إن شاء الله ، لينتظم بعدها صرف المرتبات .

ووجه الوالي ، كافة قيادات المحليات من المديريين التنفيذيين أن تكون الأولوية للتعليم ، ومعالجة كافة المعوقات المتعلقة بالتعليم من كافة الجوانب .

ونادي البدوي ، كافة الاسر والمجالس التربوية وكافة قطاعات المجتمع بأن يكون الهم الأول للجميع هو التعليم .

وأكد الوالي ، أن مسيرة الولاية ماضية معلنا عن إستجابته لنداء إدارة المدرسه بخصوص توفير بعض الإحتياجات .

من جانبه عبر الأستاذ إسماعيل البشري رحمة الله وزير التربية والتعليم بالولاية ، عن بالغ سعادته ببداية العام الدراسي بالولاية ، وقرع الجرس من مدرسة بربر الشمالية ، مؤكدا أن إختيار بربر للإحتفال ببداية إنطلاقة العام الدراسي الجديد يأتي تقديرا لهذه المدينة التي تعتبر مدينة العلم والعلماء ومن المدن التي دخلها التعليم مبكرا .

وأكد رحمة الله ، ان وزارته كانت حريصه كل الحرص على بداية العام الدراسي من باب الحرص على مستقبل الأبناء الطلاب ، مشيدا بكافة الجهات والمنظمات التي وقفت مع الولاية ودعم التعليم ، وعلى رأسها منظمة اليونسيف ، ووزارة الشؤون الإجتماعية ، ووزارة المالية بالولاية وغيرها من الجهات .

إلى ذلك أكد الأستاذ حسن إبراهيم كرار المدير التنفيذي لمحلية بربر ، أن هذا اليوم هو من الأيام التأريخية للولاية عامة ومحلية بربر خاصة ، مشيدا بالقرار الشجاع لحكومة الولاية بإفتتاح المدارس ، مؤكدا جاهزية المحلية للعام الدراسي بعد أن تم توفيق أوضاع الذين وفدوا للمحلية جراء أحداث التمرد .

وأعلن كرار ، عن قيام ورش متخصصة بمشاركة الخبراء لمراجعة نتيجة العام السابق والتراجع الذي حدث فى مستوي التحصيل الأكاديمي لضمان المعالجة ، وأن تعود المحلية لسيرتها الأولي ، مشيرا للدور الكبير للجهد الشعبي بالمحلية والداعم للتعليم .

هذا وتم خلال الإحتفال تكريم الوالي والأستاذ الفاضل محمد سيد مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بالمحلية وعدد من الجهات المشاركة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.