آخر الأخبار
The news is by your side.

البدوي :تحويلات نقدية مباشرة لـ 80 %من الأسر الفقيرة بالسودان

البدوي :تحويلات نقدية مباشرة لـ 80 %من الأسر الفقيرة بالسودان

الخرطوم :عبدالرحمن عثمان

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي دكتور إبراهيم البدوي،أنه سيتم تقديم تحويلات نقدية مباشرة لحوالي 80 % من الأسر الفقيرة بالسودان لدعمهم.

جاء ذلك عقب توقيعه مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة( WFP ) امس مذكرة تفاهم تعزيزا لبرنامج الحكومة السودانية في دعم الأسر ، حيث وقع عن البرنامج ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القطري بالسودان حميد نورو بحضور رئيس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي.

ويتوقع أن يبدأ البرنامج الذي أطلق عليه مسمي (متعدد الوزارات) بقيادة وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في النصف الثاني من العام الجاري بتمويل من حكومة السودان وعدد من الشركاء.

دكتور البدوي إمتدح برنامج دعم الاسر واصفا إياه بأحد أعظم مشاريع الحكومة الانتقالية وأنه من الثمار الرئيسية لثورة ديسمبر المجيدة.

من جهته، قال نورو، إن البرنامج سيكون عاملاً أساسياً لحماية الأشخاص المعرضين لخطر الانزلاق إلى الجوع، مؤكدا أن شراكة البرنامج الثابتة مع المانحين مثل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID))، يمكن أن تقدم مساعدات حاسمة.

وأضاف نورو أن المنصة التي تم تطويرها لبرنامج السودان لدعم الاسر ستتيح التوصيل الرقمي الجيد والخاضع للمساءلة لمجموعة واسعة من الحماية الاجتماعية والخدمات الحكومية الأخرى لشعب السودان.

مما يجدر ذكره أن برنامج الأغذية العالمي سيدعم الحكومة لتطوير نظام توصيل ودفع التحويلات النقدية، وآلية استقبال الشكاوى والرد عليها.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.