آخر الأخبار
The news is by your side.

 الايغاد تعقد مؤتمر منتدي تمكين المرأة من اجل السلام والامن في يومي الخامس والسادس عشر من اغسطس بالعاصمة نيروبي

 الايغاد تعقد مؤتمر منتدي تمكين المرأة من اجل السلام والامن في يومي الخامس والسادس عشر من اغسطس بالعاصمة نيروبي

نيروبي : حسن اسحق 

سوف تعقد الهيئة الحكومية المعنية بالتنمية ايغاد،  غدا الثلاثاء والاربعاء مؤتمر منتدي المرأة للسلام والامن ( Igad Women  for peace and security forum ) بالعاصمة الكينية نيروبي، وتدعو وسائل الاعلام للانضمام لتغطية الحدث الهام.

حسب البيان الذي تلقي موقع ’’ سوداني بوست ‘‘ نسخة منه، سوف يتم التفعيل الرسمي لمنتدي المرأة للسلام والامن التابع للهيئة الحكومية المعنية بالتنمية، حيث تضم كل ممثلي الفروع الوطنية، وتطرق الي تقديم النظام الداخلي والاختصاصات التي يتطرق اليها المنتدي.

يمثل مؤتمر منتدى المرأة والسلام والأمن التابع للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية لحظة محورية في الالتزام المستمر بتعزيز المساواة بين الجنسين،  وتمكين المرأة داخل منطقة الإيغاد.

 

يعد هذا المؤتمر بمثابة حجر الزاوية في التفعيل الرسمي لمنتدى المرأة للسلام والأمن التابع للهيئة الحكومية المعنية بالتنمية، وهو منصة ترمز إلى الوحدة والحوار والتقدم. 

حسب البيان، سوف يحضر، ممثلون عن السلطة التنفيذية، والتشريعية، والمجتمع المدني، والهيئة التنفيذية والهيئة التشريعية، والمدنية في الهيئة الحكومية المعنية بالتنمية، ومدير شعبة السلام والأمن في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية، من بين شخصيات أخرى، سوف يحدد لاحقا، اليوم المكان الذي يعقد فيه المنتدي. 

 

 

 

 

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.