آخر الأخبار
The news is by your side.

الاتحاد الاوروبي يكذب التقارير بشان فرض قيود علي الكينيين 

الاتحاد الاوروبي يكذب التقارير بشان فرض قيود علي الكينيين 

سوداني بوست: نيروبي 

رفض الاتحاد الاوروبي التي التقارير التي  افادت بفرض قيود جديدة الكينيين، من شأنها تزيد التكلفة المالية للذين يسعون الي السفر الي اوروبا، وكذلك علي الذين يسعون للحصول علي تأشيرات. 

أشارت بعض التقارير  التي نشرت في عدد من وسائل الإعلام إلى أن عددًا من البلدان في أوروبا قد قامت بمراجعة قواعد التأشيرات الخاصة بها، حيث أدخلت تدابير أكثر صرامة وزادت رسوم طلب التأشيرة.

زعمت التقارير التي تم تداولها على نطاق واسع أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد فرضت رسوم تأشيرة جديدة،  على سبيل المثال، أشارت التقارير إلى أن المسافرً الكيني المتجه إلى الولايات المتحدة عبر أمستردام يجب أن يدفع 10500 شيلينغ كيني في السفارة الهولندية في نيروبي أو وكلائها للحصول على تأشيرة عبور شنغن.

هذا بالإضافة إلى 18،824 شلن كيني، يدفعه الكينيون للحصول على التأشيرة الأمريكية، وهذا يعني أن المسافرين الكينيين سيدفعون ما يصل إلى 29000 شلن كيني للحصول على تأشيرة فقط قبل شراء تذكرة طيران. 

وفقًا لسفارات الاتحاد الأوروبي وألمانيا وإسبانيا، لن يُطلب من الكينيين الذين لديهم تأشيرة عبور شنغن الحصول على تأشيرة أخرى طالما أنهم يقيمون في المطار. 

يمكن للكينيين الذين يحملون تأشيرات شنغن المرور عبر أكثر من 26 دولة أوروبية بما في ذلك النمسا وبلجيكا وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا من بين دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

يأتي هذا التوضيح بعد أشهر فقط من مراجعة المملكة المتحدة لمتطلباتها أثناء إدراج الجامعات الكينية في القائمة السوداء، غيرت المملكة المتحدة متطلبات تأشيرة الأفراد ذوي الإمكانيات العالية. 

وفقًا للتوجيهات الجديدة، يجب على المتقدمين للحصول على تأشيرة  أن يكونوا قد تخرجوا من أفضل 50 جامعة مصنفة على مستوى العالم ، وهي قائمة لم تقم بها أي جامعة أفريقية. 

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.