آخر الأخبار
The news is by your side.

الإدارة الأمريكية تبيع مقاتلات إف – 35 لدولة الإمارات

الإدارة الأمريكية تبيع مقاتلات إف – 35 لدولة الإمارات

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية ، عن موافقتها على بيع طائرات “إف-35” المتطورة إلى الإمارات في خطوة من شأنها أن تحدث تغييرا في ميزان القوى في المنطقة .

وأكد النائب الديموقراطي إليوت إنغل ، الذي يترأس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي ، أمس ، في تصريح صحفي ، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب أبلغت الكونغرس بالصفقة التي “من شأنها أن تحدث تغييرا عسكريا كبيرا في الخليج وتؤثر على تفوق إسرائيل العسكري” .

من جانبه علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ، على تقرير مضي واشنطن في صفقة بيع طائرات إف-35 للإمارات ، بقوله :”نحن جميعا نواجه تهديدا مشتركا” .

إلي ذلك حذرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية من أن بيع الولايات المتحدة طائرات إف 35 للإمارات قد يؤدي إلى منح روسيا القدرة على الوصول إلى التكنولوجيا الأمريكية .

مما يجدر ذكره أن دولة الإمارات العربية المتحدة ، الحليف الإستراتيجي للولايات المتحدة ، ظلت ومنذ ست سنوات تتفاوض على شراء مقاتلات أف – 35 المتطورة لتعزيز قدراتها العسكرية ، وتطوير إمكانياتها من الصناعات العسكرية بما يتناسب مع التحديات في المنطقة ، قبل إحتفالها بعيدها الوطني في الثاني من ديسمبر .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.