آخر الأخبار
The news is by your side.

الأمة القومي يدعو لتنحي(رأس الإنقلاب) ويؤكد مشاركته فى تظاهرات اليوم

الأمة القومي يدعو لتنحي(رأس الإنقلاب) فورا ويؤكد مشاركته فى تظاهرات اليوم

الخرطوم : سوداني بوست

دعا حزب الأمة القومي ، عضويته والشعب السوداني للمشاركة في مليونية اليوم (موكب 24 يناير) ، و العمل على تصعيد و دعم المقاومة السلمية بكافة أشكالها.

وجاء فى بيان للحزب ، سوف نظل دائما أوفياء فى تحقيق طموحات الشعب وأمن وسلامة وعدالة وحرية الوطن.

كما دعا الحزب في بيانه “بتنحي رأس الإنقلاب وكامل سلطته الإنقلابية فوراً. و إزالة كافة آثار إنقلاب 25أكتوبر2021م ، وما ترتب عليه من قرارات”. وفقا لنص البيان.

وفيما يلي يورد (سوداني بوست) نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الأمة القومي

المكتب السياسي
بيان مهم

إجتمع المكتب السياسي اليوم اجتماعه رقم (316) الذي إستغرق ست ساعات و إنتهى في وقت متأخر ، وذلك للإطلاع على سير عمل لجان إنفاذ خريطة الطريق، و إستمع خلال الإجتماع للتقارير التالية:

. تقرير من الأمانة العامة حول موكب 17يناير و ما تلاه من فظائع و إنتهاكات في الخرطوم و الولايات.

. تقارير لجان إنفاذ خريطة الطريق.

. و تقرير من لجنة السياسات حول تطورات الأحداث السياسية الراهنة.
ناقش المكتب السياسي برؤية فاحصة و مسؤولية تامة مجمل الأوضاع والإفادات الواردة في التقارير المقدمة اليه، و قرر التالي :

أولاً: نترحم على أرواح الشهداء ، و نتمنى الشفاء العاجل للجرحى و العودة السالمة للمفقودين و فك أسر المعتقلين و المعتقلات و الوطن.

ثانياً: خريطة الطريق التي قدمها الحزب تهدف بالأصل لإنهاء الإنقلاب و إستعادة مسيرة التحول المدني الديمقراطي و التسليم لحكومة مدنية كاملة الدسم بصورة متفاوض عليها.

ثالثاً: لكن العنف المتصاعد من القيادة الإنقلابية برغم المشاورات الجارية حول عملية سياسية لإستعادة الشرعية، و الذي بلغ ذروته إبان موكب 17يناير 2022م في الخرطوم و ولايات عديدة، و موكب ود مدني في 22يناير2022م، مما أسفر عن سقوط 9 شهداء منذ 17 يناير (و بلغ 72 شهيداً منذ الإنقلاب و أكثر من ألفي إصابة بعضها بالغة الأذى)، يؤكد أن قيادة الإنقلاب ستمضي متمادية في الوحشية وابتداع أشكال جديدة بإرتكاب المجازر العنيفة و إعتقال الثوار بكثافة، و إختطاف المصابين من غرف العناية المركزة، و ضرب مواكب تشييع جثامين الشهداء، و محاولات تلفيق تهم القتل و المخدرات للثوار و غيرها من الإتجاهات غير المسبوقة، كل هذا يجعلنا نقف الآن و بصلابة و عزم مطالبين بتنحي رأس الإنقلاب و كامل سلطته الإنقلابية فوراً. و إزالة كافة آثار إنقلاب 25أكتوبر2021م و ما ترتب عليه من قرارات. و سوف يعد الحزب مذكرة ضافية تطالب بذلك و تسلم في موكب للسلطة الإنقلابية.

رابعاً: إطلع المكتب على عدد من المذكرات المنسوبة لمسؤولين في الأجسام العدلية و ضباط معاشيين ترفض القتل خارج القانون و تراجع السلطة الإنقلابية بصيغ مختلفة، و يشيد الحزب بكل إتجاه لإنفاذ القانون، و يطالب كافة الأجهزة العدلية و المؤسسات النظامية أن تقف أسوة بشعبها منافحة عن الشرعية الدستورية و عن العدالة، و ندعوا القوات النظامية للإمتناع عن إستخدام العنف، بل و حماية المواكب السلمية.

خامساً: إطلع المكتب السياسي على مسيرة اللجان العاملة من أجل إنفاذ خريطة الطريق، و هو راضٍ تماماً عن نتائج أعمالها التي تؤكد أن الوصول لرؤية مشتركة بين قوى الثورة و التغيير في السودان بات وشيكاً.

سادساً: سوف يرتب الحزب لعقد مؤتمره العام الثامن في أقرب فرصة ممكنة، إستعداداً للتحول الديمقراطي المأمول.

سابعاً: يهيب الحزب بعضويتة و الشعب السوداني المشاركة في موكب الغد 24يناير، و العمل على تصعيد و دعم المقاومة السلمية بكافة أشكالها. و سوف نظل دائما أوفياء في تحقيق طموحات الشعب و أمن و سلامة و عدالة و حرية الوطن.

والله ولي التوفيق
أم درمان

دار الأمة في يوم الأحد 23يناير 2022م

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.