آخر الأخبار
The news is by your side.

الأمة القومي:المخرج من الأزمة السياسية الراهنة يتطلب تقديم تنازلات

الأمة القومي:المخرج من الأزمة السياسية الراهنة يتطلب تقديم تنازلات

الخرطوم : سوداني بوست

قال اللواء فضل برمة ناصر ، رئيس حزب الأمة القومي المكلف ، أن المخرج من الأزمة السياسية الراهنة يتطلب تقديم تنازلات من كافة الأطراف السياسية ، والإتفاق على الحد الأدني الذي يوفر مناخا سياسيا يوقف العنف والقتل والإنهيار الإقتصادي، ويمهد لإنتقال سلمي ديمقراطي.

جاء ذلك فى مؤتمر صحفي ، عقده حزبه بداره ، اليوم ، وشدد برمة على ضرورة وحدة قوى الحرية والتغيير، وإجراء التحالف والتنسيق مع كافة أطراف قوى الثورة المدنية، وإعلان النوايا الحسنة.

وأضاف برمة ، أن المخرج من الأزمة يجب أن يكون سوداني سوداني مع تقدير جهود الجهات الدولية الداعمة للتحول الديمقراطي، والتوافق على هياكل السلطة الإنتقالية بما فيها المجلس التشريعي والحكومة التنفيذية والمجلس السيادي والمفوضيات والحكومات الولائية.

وشدد رئيس حزب الأمة القومي المكلف ، على ضرورة الإتفاق على إصلاح عاجل فى المنظومة العدلية، وتشكيل مجلس قضاء عالي ونيابة عامة ومحكمة دستورية ، داعيا القوى السياسية للإستعداد للإنتخابات وتقديم برامج سياسية بدلا من المحاصصات، والنأي عن صراع المحاور،  كما أن حل الأزمة يكمن فى وحدة الصف والوفاق الوطني الذي يراعي التنوع لكل أهل السودان ، ولابد  من إشراك الأقاليم فى إتخاذ القرار ووضعها فى الإعتبار وعدم الإكتفاء  بالعاصمة الخرطوم وحدها.

بدوره طالب الأمين العام لحزب الأمة القومي ، دكتور الواثق البرير ، القوى السياسية والمجتمعية ولجان المقاومة بإستشعار خطورة المرحلة وضرورة العمل على إستعادة الحكم المدني.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.