آخر الأخبار
The news is by your side.

اعتصام طلاب وطالبات بخت الرضا يدخل يومه الثالث عشر 

اعتصام طلاب وطالبات بخت الرضا يدخل يومه الثالث عشر  

نائب الأمين العام لرابطة طب بخت الرضاء : تؤكد على استمرارية الاعتصام الى حين تنفيذ المطالب

بخت الرضا : خالد ابوشيبة جميل

دخل طلاب وطالبات كلية الطب بخت الرضا في اعتصام مفتوح منذ 13 يوما أمام مباني إدارة الجامعة.

ونبه نائب الأمين العام لرابطة كلية الطب جامعة بخت الرضاء آلاء سيف الدين الى عدم التراجع عن الاعتصام الى حين تنفيذ ثلاثة مطالب أساسية أدت إلى الاعتصام وهي اكاديمية – إدارية – خدمية.

وكشفت آلاء سيف الدين لـ سودان بوست عن أن مطالب الطلاب الأكاديمية مشروعة وواضحة ويجب حلها لانها متعلقة بالتحصيل الأكاديمي مبينة انهم قد رفضوا قرار الإدارة برسوب دفعة طب 22 في أحد الامتحانات لأن الدفعة لم تدخل الامتحان لأسباب مقنعة – مشيرة الة ان المطلب الثاني للطلاب استبدال عميد كلية الطب بخت الرضا لعدم اهتمامه بمشروع الاعتماد الضروري لتأهيل كلية الطب بخت الرضا حسب طلب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ثم المطلب الثالث المتعلق بالبيئة الجامعية والتحصيل الأكاديمي وخصوصا الوضع المزري بداخلية السعدية التي أصبحت مكتظة ولا تسع طالبات الطب والعلوم الصحية.

وعلى صعيد متصل كشف نائب رئيس طلاب وطالبات كلية الطب بخت الرضا يوسف المهدي عن أن إدارة جامعة بخت الرضا قد أصدرت قرار بتعليق الدراسة بكلية الطب بخت الرضا مشيرا إلى أن القرار قد صدر نتيجة لعدم وجود حلول في يد الإدارة لمواجهة الاعتصام لأنه أصبح ورقة ضغط.

وأضاف يوسف المهدي أن رابطة الطب بجامعة بخت الرضا سوف تبعث بمجموعة من أعضاء الرابطة لمقابلة رئيس مجلس إدارة بخت الرضا للتفاكر معه لإيجاد حلول للدفعة 22 طب ومعاودة الدراسة بالكلية بشكلها المعتاد.

وقال نائب رابطة كلية الطب بخت الرضا يوسف المهدي بأنهم سوف يستمرون في تصعيد القضية ورفعها الى وزارة التعليم العالي ومن ثم مجلس الوزراء إذا لم يتفاعل رئيس مجلس إدارة جامعة بخت الرضا مع مطالبهم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.