آخر الأخبار
The news is by your side.

اضراب عن الطعام بسجون كوبر والأُبيِّض وشالا ونيالا وبورتسودان

اضراب عن الطعام بسجون كوبر والأُبيِّض وشالا ونيالا وبورتسودان

دخل إضراب محكومين بسجون كوبر القومي والأُبيِّض وشالا ونيالا وبورتسودان، عن الطعام يومه الثالث وكشف مصدر لـ(السوداني الدولية) عن تدهور صحة خمسة من النزلاء المُضربين بسجن كوبر مَا استدعى نقلهم إلى مستشفى الشرطة لتلقِّي العلاج.

وقد قام مدير السجون والإصلاح اللواء فيصل عربي بزيارة سجن كوبر، وأخطر المحكومين بأنّ قرار الإفراج عنهم الذي أصدره المجلس السيادي بخُصُوص المحكومين في الحق العام خارجٌ عن إدارته وأنه من مسؤولية القصر الجمهوري. وكان نزلاء بالسجن دخلوا في إضراب عن الطعام، وأكدوا أن الإضراب سيمتد ما لم يُستجب لطلبهم.

وسيّر عددٌ كبيرٌ من ذوي النزلاء بسجن بورتسودان، مسيرة هادرة طافت مدينة بورتسودان ووقفت أمام أمانة الحكومة ومنزل والي البحر الأحمر، وردّد المُتظاهرون عبارات مُناوئة لسُلطات إدارة السجون، ورفعوا لافتات تحمل شعارات: “انحنا وريناك وبكرة جاينك عديل”. وقال أحد نزلاء السجن للصحيفة، إنّ نزلاء السجن تجاوز عددهم 700، منهم 430 نزيلاً في الحق العام، وأضاف أنّ المُضربين عن الطعام تعرّضوا لإعياء ما استدعى سُلطات السجن لتحويلهم الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتابع: إن اكتظاظ السجن كفيلٌ بتعرُّض النزلاء لإصابات في حال تفشي جائحة كورونا، وطالب النزيل الذي قضى أكثر من نصف المدة في الحق العام، إدارة السجون الاتحادية بضرورة إطلاق سراحهم، تنفيذاً لتوجهات اللجنة العليا لجائحة كورونا، وقال إنّ اعتصامهم سوف يتواصل إلى أن يتم إطلاق سراح النزلاء.

وعلى ذات السياق، طالب نزلاء سجن كسلا العمومي بضرورة اهتمام إدارة السجون بإطلاق سراحهم على غرار نزلاء سجون العاصمة، مطالبين المجلس العسكري ومجلس الوزراء ووزارة الداخلية للاهتمام بشأن نزلاء السجون الولائية. فيما ظلّت إعدادٌ كبيرةٌ من ذوي النزلاء بالولايات يُرابطون بالقرب من السجون تَوطئةً لإطلاق سراح أقربائهم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.