آخر الأخبار
The news is by your side.

استمرار السفر بين الولايات رغم تجديد الحظر

استمرار السفر بين الولايات رغم تجديد الحظر

سودان بوست: سامي سمري

كشفت متابعات لـ “سودان بوست” عن استمرار حركة المواطنيين بين الولايات السودانية المختلفة رغم تأكيدات الحكومة بأستمرار وتمديد فترة الحظر لإسبوعين قادمين.

وحسب مشاهدات وإفادات بعض المواطنيين فإن العربات باللوحات الملاكي لازالت تتنقل بين الولايات، خاصة (البكاسي، والدفارات، وبعض البصات القديمة) وتحمل اعداد كبيرة من المتسللين من ولايات لأخرى وبأسعار خرافية تصل لعشرين ألف جنيه سوداني أي مايزيد عن مئتي دولار.

وكانت مواقع التواصل الإجتماعي قد تداولت صورا ومقاطع فيدو لمركبات تستعد للفسر بعد شحنها بالركاب من بعض المواقف و الاسواق بالعاصمة وخارجها في خرق واضح لتوجيهات الحكومة التي دعت للإلتزام بالحظر حفاظا على سلامة الجميع.

الأمر الذي قوبل بإستهجان واسع من قبل البعض واعتبروه تقصيرا من الجهات المختصة والمنوط بها تطبيق القرارات الصادرة من الجهات العليا.

وعبر بعضهم عن استياءهم الشديد عن استمرار الحركة والسفر وانتقدوا العاملين في نقاط العبور والتفتيش بين الولايات الذين قالوا أنهم يسمحون بمرور هذه المركبات مقابل مبالغ مالية معينة.

وكانت حكومة الخرطوم أعلنت يوم أمس عن استمرار حظر التجوال والاغلاق التام قبل واثناء إجازة عيد الفطر المبارك”، حمايةً لأرواح المواطنين جراء الارتفاع الكبير في حالات الاصابة بكورونا، وتوقعات زيادة الازدحام قبل واثناء إجازة عيد الفطر المبارك”.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.