آخر الأخبار
The news is by your side.

استشهاد ثلاث شابات غرقًا بالنيل الأبيض

غرق ثلاثة شابات بالنيل الأبيض

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

لقيت ثلاثة شابات مصرعهن غرقا بمنطقة النعيم الحدودية ، حاضرة محلية السلام ، بولاية النيل الأبيض ، بعد حادثة غرق مركب صغير كن علي متنه في النيل الأبيض .

وقدم الأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق ، والي ولاية النيل الأبيض ، أحر التعازي لأسر المتوفيات سائلا الله تعالي أن يلهمهم الصبر وحسن العزاء .

وكان عدد من الشباب والشابات على متن مركب صغيرة ، للعبور إلى إحدى الجزر بالمحلية الواقعة داخل النيل ، جزيرة ( ناويلا أو أم قناطير) ، والتي يزرع فيها محصول الطماطم ، وقد ذهب هؤلاء إلي جني وحصاد هذا المحصول والذي حقق إنتاجية عالية في هذا الموسم .

ومع إرتفاع مناسيب النيل هذه الأيام ، وسرعة حركة الرياح ، لم يتمكن سائق المركب الصغيرة ، من السيطرة عليها ، الأمر الذي أدي إلي غرقها بالكامل ، وعلي متنها حوالي ثمانية من الشباب والشابات .

وتوفي في الحال غرقا عدد ثلاثة من الشابات ، وهن رونق عبدالله إبراهيم 17سنة ، وريماز سليمان 19 سنة ، و فاطمة أحمد فضل الله 22 سنة .

وهرع عدد من المواطنين بالمنطقة ، إلي مكان الحادث وتم إنتشال الجثث وإنقاذ المتبقين .

وفي السياق أشار العقيد شرطة إبراهيم طه الشوش ، مدير إدارة الدفاع المدني بالولاية ، إلي أن لجنة طوارئ الخريف بالولاية ، كانت قد حذرت من التنقل بالقوارب الصغيرة في هذه الفترة ضمانا لسلامة المواطنين .

ودعا الشوش سائقي المراكب إلي إستخدام وسائل السلامة مستقبلا ، لتفادي مخاطر الغرق في النيل ، وشدد علي عدم مطابقة هذه المراكب للمواصفات الفنية .

مما يجدر ذكره أن محلية السلام الحدودية بولاية النيل الأبيض ، تعد من المحليات المشهورة في إنتاج الطماطم في السودان في جزيرة ( ناويلا) أو ( أم قناطير) ومناطق (الدبكراية) (ودبة التور) و(أم جلالة) وغيرها من الأماكن .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.