آخر الأخبار
The news is by your side.

ارتفاع ظاهرة حوادث النهب المسلح في شمال دارفور

ارتفاع ظاهرة النهب المسلح بمدينة الفاشر في شمال دارفور

الفاشر: محمد زكريا

نهب مسلحون في وقت متأخر من ليلة أمس الجمعة عدد (3) سيارات غير مقننه يطلق عليها محليا اسم بوكو حرام ” لفانتي ‘أويتما ‘ سوناتا” من حي الدرجة الأولى إحدى أحياء غرب مدينة الفاشر بشمال دارفور فيما نهب آخرون في ذات الليلة مبلغ (300) ألف جنيه تحت تهديد السلاح عباره عن ايراد يومي من صاحب وكالة سفرية يقطن حي أولاد الريف وسط المدينة ثم لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.

ووقع الحادثة الاول في منتصف ليلة امس أثناء تواجد السيارات الثلاث داخل حوش إحدى المنازل بحي  الدرجه الاولي حيث قدم أشخاص مسلحون مجهولون وتحت تهديد السلاح قاموا بالاستيلاء على السيارات الثلاثة قبل أن يلوذا  بالفرار الي جهة غير معلومه.

وقال مصدر مطلع لــ سودان بوست: إن أربعة أفراد مسلحين ملثمين استوليا ليلة أمس على ثلاثة سيارات من حي درجة أولى وأضاف أنهم وتحت تهديد السلاح قاموا بفتح الباب الرئيسي للمنزل ومن ثم اقتادوا قاطنيها عنوة إلى إحدى الغرف وقاموا بضربهم وركلهم بالايادي والارجل قبل أن يستولوا على مفاتيح السيارات وبعض المقتنيات.

وابان انهم قاموا كذلك بهب اجهزة هواتف ذكية وشنط الملابس وجهاز تلفزيون خاص بالمنزل والتوجه بها إلى جهة مجهولة وكشف المصدر عن تدوين بلاغ بالحادثة لدي شرطة القسم الأوسط.

فيما قال صاحب وكالة سفرية يدعي يوسف موسى لــ سودان بوست: إنه قد تعرض ليلة أمس علي عملية نهب مسلح من قبل اربعة اشخاص يستقلون سيارة صغيرة بيضاء اللوان واضاف لقد وقع الحادثة امام منزلي حيث اعترض طريق عودتي الي المنزل اربعة مسلحين احدهم يحمل مسدسا وتحت تهديد السلاح قاموا بالاستيلاء علي مبلغ 300 الف جنيه عباره عن ايراد يومي للوكالة قبل ان يلذوا بالفرار الي جهة مجهولة.

ولم يذكر لحظة كتابة الخبر اي تفاصيل من قبل الجهات الرسميه حول الحادثتين اوبيان ادانة وشجب حول طريقة استرداد السيارات المنهوبة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.