آخر الأخبار
The news is by your side.

ادم رجال: دارفور لا تزال تعاني من إنفلات أمني غير مسبوق

ادم رجال: دارفور لا تزال تعاني من إنفلات أمني غير مسبوق

سوداني بوست : حسن اسحق

اكد ادم رجال الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ان مليشيات الجنجويد مساء   الإثنين قتلت حمادي عبدالرحمن كنجر 35 عاماً، ووقع الحادث غرب معسكرات شنقل طوباي علي بعد حوالي 4 كيلومترات، عندما كان الضحية يعمل في مزرعته، حيث أطلقت عليه المليشيا الأعيرة النارية، مما أسفر عن قتله بدون اي أسباب.

واضاف تم نقل الشهيد إلى مستشفى شنقل طوباي، بولاية شمال دارفور، ويعاني النازحين في معسكرات شنقل طوباي من أوضاع أمنية صعبة للغاية.

وفي حادث منفصل من نفس اليوم إختطفت مليشيات مسلحة علي 7 نازحين من نساء وأطفال ورجال عندما كانوا الضحايا يعملون في مزارعهم التي تقع غرب معسكر زمزم بالقرب من منطقة «أربعة بيوت»، بولاية شمال دارفور.

وقام النازحون من معسكر زمزم، بتعقب أثر الجناة غير أنهم وقعوا في كمين نصبته هذه المليشيات وإثر ذلك قتل النازح/ عبدالماجد محمد داؤود.

وبالاضافة لوقوع عدد من الجرحي والمفقودين ومن ضمنهم النازح المفقود/ محمد أحمد سليمان اللقب دكتور، وإمام المسجد في المعسكر، كما أن هناك تهديدات أمنية في معسكرات طويلة من قبل مليشيات الجنجويد للهجوم علي المعسكرات.

كما اشار إلى أن دارفور، لا تزال تعاني من إنفلات أمني غير مسبوق، في ظل إستمرارية إنتهاكات حقوق الإنسان بجميع صورها، ومتوقع أن تحدث وقائع وأحداث في الأيام القادمة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.