آخر الأخبار
The news is by your side.

احداث دامية ببورتسودان وحظر تجوال مشوب بالحذر

احداث دامية ببورتسودان وحظر تجوال مشوب بالحذر

سوداني بوست: بورتسودان

لقي خمسة اشخاص مصرعهم وجرح العشرات امس الاثنين في احداث دامية شهدتها أحياء شرق بورتسودان وذلك وفق بيان رسمي صادر عن حكومة البحرالاحمر فيما لم تفصح السلطات عن أسباب اندلاع الأحداث.

الا انه وبحسب شاهد عيان لـ “سوداني بوست ” عزاها الى مشاجرات ومشاحنات فردية كانت تحدث من حين لاخر نتيجة احداث الفتنة التي ضربت المدينة قبل أشهر والتي لم تحسمها السلطات او تعالج بالسوالف وفق الأعراف المتبعة .

إلى ذلك تدخلت الشرطة بعد اندلاع الأحداث وفضت الاشتباك بسوق ولع الذي استخدمت في ألاعيرة النارية، الا ان هنالك مازالت الأجواء متوترة والمخاوف قائمة من انتقالها الى مناطق اخرى أو تجدد اندلاعها.

فيما شدد ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي الى نبذ خطاب الكراهية محذرين من تناول ماجرى بشكل سلبي قد يفضي إلى مزيد تأجيج الصراع،وطالبوا السلطات بضرورة اتخاذ ما يلزم ويمنع تكراره.

نص قرار الحظر

أمر طوارئ رقم (١٦)*

المكتب الإعلامي

أصدر والي ولاية البحر الأحمر المهندس عبدالله شنقراي اوهاج أمر طوارئ رقم (١٦)لسنة ٢٠٢١م م والخاص بحظر التجوال والتجمهر بالطريق الرئيسي بمنطقة ديم النور والقادسية وأم القرى (ولع).

ثانياً:حظر

أ/يفرض حظر التجوال في منطقة ديم النور والقادسية وأم القرى (ولع) من الساعة الخامسة مساءاً حتى الساعة الخامسة صباحاً.

ب/يحظر التجمهر في الطريق الرئيسي والتجمعات في القهاوي والأندية والأماكن العامة بمنطقة ديم النور والقادسية وأم القرى (ولع).

ج/يحظر مقاومة السلطات النظامية أو رفض الإنصياع للأوامر أو التوجيهات.

د/يحظر نشر الشائعات أو التحريض لتأجيج الصراع بين المكونات القبلية عبر الوسائط المختلفة

ثالثا :العقوبات

بالإضافة لأي عقوبة منصوص عليها في أي قانون آخر كل من يخالف أحكام هذا الأمر عن طريق إرتكاب الفعل أو التحريض يعاقب وفقاً لقانون الطوارئ والسلامة لسنة ١٩٩٧م

يعمل به من تاريخ التوقيع عليه في الثاني عشر من شهر شوال لسنة ١٤٤٢ه الموافق اليوم الرابع والعشرين من شهر مايو لسنة ٢٠٢١م

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.