آخر الأخبار
The news is by your side.

احتجاجات لصيادون بولاية البحر الأحمر على جرافات مصرية

احتجاجات لصيادون بولاية البحر الأحمر على جرافات مصرية

سودان بوست : بورتسودان

احتج العشرات من الصيادين بالبحر الاحمر الاحد امام مباني امانة الحكومة ببورتسودان اعتراضا على ما تردد من انباء عن تعاقد الولاية مع جرافات مصرية لصيد الاسماك .

وتقدم المحتجون بمذكرة للوالي عبد الله شنقراي والذي وعد بالنظر الى مطالبهم مؤكدا انهم ايضا مع مصلحة صائدي الاسماك وضد ما يلحق الضرر بالثروات البحرية والبيئية .

وحوت المذكرة بحسب محمد عثمان وهو احد المحتجين على جملة من المطالب اهمها كشف وتوضيح اضرار هذه الجرافات وما تمارسه من جرف جائر ،وقضاء على الاسماك ثم يقذفون ببقايا الميت من الاسماك للبحر مجددا ، وبهذه الطريقة يقضون على الحياة البحرية والسمكية ما يترتب عليها تشريد ما يربو على ستة الالف صياد من جنوب ولاية البحر الاحمر على الحدود الارترية الى شمال الولاية من الحدود المصرية بحلايب . فيما افاد متابعون عن جرف 60 طنا من الاسماك للجرافة في طلعتها الواحدة . 

الى ذلك طالب الصياديون الوالي بتكليف مختصون للوقوف على المناطق التي تم جرفها في اعوام سابقة من عهد النظام البائد حتى يتبين الحقيقة بنفسه .

يذكر ان حكومة ولاية البحر الأحمر سمحت في العام 2015 بالعمل لـ 28 جرافة مصرية في المياه الإقليمية السودانية الشيء الذي واجهه الصياديون بالرفض مع قطاعات عريضة من مجتمع البحر الاحمر .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.