آخر الأخبار
The news is by your side.

اترکوا العرب من اجل حريتکم

اترکوا العرب من اجل حريتکم

بقلم: د/شهاب الدين عباس ابشر

السودان منذ تاريخه الطويل وهو يواجه ازمات ومشاکل مع العرب لانهم يعتبرون السودان دولة عبيد يسهل تحريکها وتحجيمها وتطويعها في کل القضايا العربية المحلية والاقليمية والدولية.

وايضا حسب قرأتي للتاريخ القديم والمعاصر وحسب تجربتي كنائب أمين عام اتحاد المصدرين والمستوردين العرب كأكبر منظمة اقتصادية تابعة لجامعة الدول العربية، تأكد لي بأن السودان ليس من اولوياتهم وهو مجرد مخزون بشري للعمالة والحروب واستغلال أراضيه في الزراعه وسرقة موارده الطبيعية،  كالذهب وغيره ولا يتمنون أي خير لهذا الوطن الإفريقي ولا سيما كل حروب العرب مع اسرائيل 48 و67 و73 کان يحشد السودانيون ليقاتلوا جنب لجنب مع العرب ولم ولن يذکر اسم السودان بانه لعب اي دور في تلك الحروب وقدم ابنائه قربانا للعرب .

اما الجامعة العربية کان فقط يستخدم السودان ليکون في ميزان مجموعة عربية ضد مجموعة اخري حتی ولو الموضوع يحتمل الحياد – ولا سيما القرارات العربية في المحافل الدولية حتی ولو السودان ضد القرار العربي عليه الامتثال والطاعة .

الوطنيون الاحرار

باسم العروبة تم اقتطاع جزء اصيل من وطننا العزيز واغراق اهلنا في حلفا القديمة من اجل مصر ومستقبل مصر فبنوا السد العالي وکان ذلك في عهد الحکم العسکري للسودان بقيادة عبود .

وفي عهد الحکم العسکري الاخواني بقيادة البشير تم استقطاع جزء اصيل من الوطن في شمال شرق السودان منطقة البحر الاحمر حلايب وشلاتين .

وايضا وقفت مصر والسعودية والامارات وکل الجامعة العربية في حياد دبلوماسي وعسکري عندما ضغط علی حکم البشير لانفصال الجنوب الجزء الغالي والاصيل من الوطن وبل تسابقوا للاستثمارات في جنوب السودان علی حساب دولة شمال السودان.

وعندما قامت الحرب الاهلية في اليمن طلب العرب وفی ظل الحکم العسکري الاخواني تجييش ابنائنا للقتال في ارض المعركة باليمن دون سوانا دعما للسعودية وقطر والامارات وقتل الالاف من ابنائنا ومازالوا يتساقطون قتلی في اليمن ويتم دفنهم في مقابر جماعية کالحشرات للاسف .

وعند النزاعات العربية العربية کالامارات والسعودية ضد قطر کانوا يطلبون من السودان تنفيذ اجندات لهذا وذاك لمن يدفع اکثر مستغلين الوضع الاقتصادي المتردي وغياب سيادة الدولة فترة البشير .

ايها المواطن الشريف

انت صاحب عزه وکرامه وشموخ فقمت بعدد من الثورات ضد الاستعمار کالمهدية واللواء الابيض وضد العسکر في 64 و85 و2019 ثورة ديسمبر المجيدة ضد الظلم والقهر والتسلط والقمع الإخواني لانك لا ترضی الظلم والقهر والتسلط.
وعليه بقائك في الجامعة العربية يعني مازلت تحت العبودية والتبعية وعدم استغلال سيادتك وقرارك برغم ليس لك علاقة بالجمل او الجمال.

فلسانك ليس عربي الاصل فانت نوبي وفوراوي ووووووووو ولکنك تسخدم العربية انتمائك الديني والتواصل بين مکوناتك کلغة مستعارة للتواصل کما يفعل بقية اخوتنا الافارقة حين يستخدمون لغة المستعمر الانجليزي للتواصل بين مکون الدولة الواحده.

ايتها الاحزاب السياسية المستنيره الحره وايها وايتها المثقفين السودانيون الاحرار وايها الضمير الانساني الحر النبيل تحرر من عبودية العرب واغلق باب الانتماء واخرج من جامعة الخزي والعار وتقدم لبناء وسيادة وطنك وکرامة شعبك وحرية قرارك فاعتز بجغرافيتك وتاريخك القديم واصالتك المستمده من ذلك التاريخ وهذه الارض.

حرية وسلام وعدالة لافريقيا

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.