آخر الأخبار
The news is by your side.

ابراهيم الشيخ: إعلان الحكومة الجديدة فور عودة حمدوك

الشيخ: إعلان الحكومة الجديدة فور عودة حمدوك

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

قال السيد إبراهيم الشيخ ، عضو المجلس المركزي لقوى الحرية والتغبير ، والناطق الرسمي:” أن الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد ، سيكون خلال هذا الأسبوع ، فور عودة دكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء من رحلته العلاجية .

وأكد الشيخ ، في تصريحات صحفية ، أمس ، فراغهم من فرز ترشيحات الحرية والتغيير والبالغة (17) حقيبة ، مبينا أنه تم مع أطراف عملية السلام تحديد الوزارات السبع التي آلت إليهم ، وقال:”بتنا على مقربة كبيرة من إعلان مجلس الوزراء الجديد ، وذلك فور عودة رئيس الوزراء ، من رحلته للإمارات غالباً هذا الأسبوع” .

وابان الشيخ أن التعديلات في الحكومة ستطال الولاة أيضا ، وسيذهب بعضهم ويبقى البعض ، لأن هناك ولايات ستكون من نصيب أطراف السلام سيتم تغيير ولاتها .

وأكد إبراهيم الشيخ ، أنه ليس هناك سوى مجلس تشريعي واحد ، تكونه الحرية والتغيير وأطراف العملية السلمية ، وأن هناك مقاعد للتشاور مع المكون العسكري وذلك وفقا للوثيقة الدستورية وإتفاقية سلام جوبا .

وقال الشيخ :”المشاورات جارية لتكوين التشريعي وقطعت شوطا بعيدا في الولايات ، كما أن هناك مشاورات جارية مع لجان المقاومة وسيتم في التشريعي القادم تمثيل كل مكونات المجتمع السوداني المتعددة” .

وكشف عضو المجلس المركزي لقوى الحرية والتغبير ، عن إضافة ثلاثة أعضاء للسيادي من أطراف عملية السلام ليرتفع عددهم إلى 14عضوا .

يشار إلي أن الحرية والتغيير كانت قد أشارت إلي ان الوزارات التي آلت للجبهة الثورية هي وزارات المالية ، الحكم الإتحادي ، التعدين ،التربية والتعليم ، التنمية الإجتماعية ، الثروة الحيوانية والتنمية العمرانية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.