آخر الأخبار
The news is by your side.

إنعقاد ورشة مشاورات حول أولويات وتحديات النساء بالنيل الأزرق

إنعقاد ورشة مشاورات حول أولويات وتحديات النساء بالنيل الأزرق

الدمازين :فريد الأمين

عقدت منظمة ريس للتنمية والعون الإنساني ،  ورشة تدريبية لمشروع مشاورات حول أولويات واحتياجات وتحديات النساء بإقليم النيل الأزرق .

والمشروع هو واحد من المشروعات التي تستهدف جميع ولايات وإقليم السودان ، وتعد هذه اول الورش التي تم تدشينها بالاقليم .

جاء ذلك بحضور الأستاذة فواتح النور رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام ، والأستاذة عبير عبدالرحمن مديرة منظمة ريس للتنمية والعون الإنساني ، والأستاذة نجوى آدم جمعة مديرة الإدارة العامة للمرأة بوزارة التنمية الاجتماعية ، والأستاذة سامية التربي مديرة كلية تنمية المجتمع بجامعة النيل الأزرق ، والأستاذة قسمة عبدالكريم ممثلة النساء العائدات .

الأستاذة هنادي ابراهيم الختم مديرة البرامج بمنطقة ريس للتنمية والعون الإنساني ، أوضحت أن هذه الورشة بدعم من بعثة الأمم المتحدة المتكاملة والمعهد الوطني للديمقراطية ومكتب المبادرات الانتقالية .

وبلغ عدد المستفيدات أربعين من نساء الاقليم وهن من خلفيات مختلفة من مكونات النيل الأزرق بمحافظاته من العاملات بالمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ، للوقوف على احتياجاتهن والتحديات التي تواجههن في ظل المتغيرات التي شهدها الإقليم بصورة خاصة والسودان بصفة عامة ، آملين أن تخرج هذه الورشة التدريبية بتوصيات تكون سند ومعين لتخطي كافة العقبات التي تقف في نهضة وتطور المرأة بالإقليم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.