آخر الأخبار
The news is by your side.

إنعقاد الملتقى التعريفي بالمدفوعات الإلكترونية بالخرطوم اليوم

إنعقاد الملتقى التعريفي بالمدفوعات الإلكترونية بالخرطوم اليوم

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

إنعقد اليوم الأحد ، بقاعة إتحاد المصارف ، الملتقى التعريفي بالمدفوعات الإلكترونية .

وشدد المتحدثون فى الملتقى ، على أهمية التواصل مع المؤسسات المالية العالمية ، والإستفادة من الظروف الحالية التي يتمتع بها السودان ، لاسيما بعد رفع الحظر ، الذي كان مفروضا عليه لمدة طويلة ، و الذي أثر سلباً على المعاملات المالية العالمية مع السودان .

وأجمع الحضور على أهمية التشبيك مع المؤسسات المالية العالمية ، حيث قدمت عدد من الشركات المالية عروضاً متميزة على كيفية التعامل المالي العالمي .

وقال الأستاذ يوسف التني ، مدير عام بنك المال المتحد:” نحن لا زلنا فى بداية الطريق ، فى مجال التعامل العالمي الإلكتروني المالي” .

وأشار التني ، إلي أن المصارف السودانية ، ستعمل على تجاوز كل الصعوبات فى مجال التعامل المالي العالمي قريباً ، وذلك بالتدريج .

وشدد مدير عام بنك المال المتحد ، على ضرورة التعامل مع الإقتصاد العالمي بالصورة المطلوبة ، وتحقيق الإستفادة اللازمة من الفرص المتاحة ، حتى تتحقق الغايات .

وأكد الأستاذ يوسف ، أن بنك المال المتحد ،قد قطع شوطاً بعيداً فى هذا الجانب .

ودعا التني ، إلى ضرورة التعاون بين مختلف المؤسسات المالية ، لإكتساب قدر من الخبرات ، من أجل مزيد من المعاملات المالية للسودان مع العالم .

وقال الأستاذ يوسف:”أن بنك المال المتحد ، هو أول من أصدر ماستر كرت فيزا ” ، وأضاف:”إننا فخورون بذلك ، لأننا حققنا النجاح المطلوب” .

ممثل بنك السودان المركزي ، الأستاذ إبراهيم حسن علي ، أكد أن المنظومة الإستراتيجية للبنك ، تسعى لتسهيل الإجراءات فى الدفع الإلكتروني ، وغيرها من الخدمات الإلكترونية .

وأشار الأستاذ إبراهيم ، إلى أهمية نظم الدفع الإلكتروني ، خاصة وأن السودان يستشرف مرحلة جديدة ، بدخوله للنظام العالمي فى المنظومة المصرفية ، مما يسهل التعامل .

وأكد ممثل بنك السودان ، على ثقة البنك فى تجاوز كل التحديات التي تواجهه .

وأضاف الأستاذ إبراهيم :” أننا نقدر جهود كل الخبراء للمشاركة فى هذا المنتدى ، الذي يهدف إلى التوعية ، وتحقيق التعاون ما بين المصارف للمصلحة العامة” .

الخبير العالمي الدكتور طارق محروس ، مدير شركة أسبايير ، قال :”لمسنا رغبة من المصارف فى تقديم خدمات للمواطنين ، خاصة بنك السودان ، حتى يتحقق الرضا” .

ودعا محروس ، إلى أهمية تبادل الخبرات ، وأن تعتبر المدفوعات العالمية خدمة جديدة ، تتطلب التنسيق مع جهات أخرى ، خاصة وأن عملية الدفع تشترك فيها عدة جهات تتراوح بين خمس أو ست جهات .

إلى ذلك ، قدم الخبير العالمي طارق محروس ، محاضرة عن التعامل مع الماستر كارد ، والفيزا كارد ، والأسس المتبعة فى التعامل المالي العالمي ، فى مجال المدفوعات ، لاسيما وأن السودان بإمكانه الآن التعامل مع كل دول العالم ، خاصة بعد الإجراءات التي أسهمت فى دمجه فى المجتمع الدولي .

جدير بالذكر ، أن المنتدى التعريفي بالمدفوعات الإلكترونية الدولية ، جاء تحت رعاية محافظ بنك السودان المركزي ، وإتحاد المصارف .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.