آخر الأخبار
The news is by your side.

إنطلاق حملة حماية الحق في الحياة من القضارف بمشاركة الوالي 

إنطلاق حملة حماية الحق في الحياة من القضارف بمشاركة الوالي
* عندما تتحول الوقفة السلمية الى موكب .

القضارف : ايمن الصادق

إنطلقت ظهر امس بالقضارف الحملة القومية لحماية الحق في الحياة ، وذلك بتنظيم وقفة سلمية أمام جداريات الشهداء ؛ تضامنآ مع ضحايا البحر الأحمر ، وحلفا، ودارفور ، وضحايا الحرب الأهلية على مر السنين .

وتم تنظيم الفعالية بتنسيق بين الأجسام الثورية ( التجمعات المهنية ، والفئوية ) وتنسيقية لجان المقاومة ، ومنتدى شروق ، ومبادرة القضارف للخلاص وعدد من المبادرات والجمعيات الثقافية ، وشارك بالوقفة الأستاذ عبدالوهاب ابراهيم عوض المدير العام للتربية والتوجيه ، وناشطين حقوقيين ومجموعات من المتطوعين الشباب ، وقادة الكفاح المدني ، في مقدمتهم المناضل الأستاذ جعفر خضر والذي تحدث عن أهمية حملة “حماية الحق في الحياة ” من أجل وقف نزيف الدم تحت شعار ” السودان الجسد الواحد ” وأن الدم السوداني نتألم له اينما تمت إراقته ، ومضى المناضل جعفر خضر قائلآ :” يجب تناسي الجراحات ؛ لأن الثورة المضادة تحاول زعزعة الدولة المدنية ولابد من الكفاح ؛ لتحقيق دولة المواطنة .

وانضم الى المشاركين في الوقفة السلمية أعداد كبيرة من المواطنين لتوصيل رسالة مفادها أن ” حماية الحق في الحياة ” فرض عين ” وهو مؤشر جيد يؤكد النجاح الكبير للحملة التي كان تدشينها في القضارف امس ، بعد أن تم الترتيب لها على مستوى الولايات امس الاول ( ١١ أغسطس ) .

لكن سرعان ما تحولت الوقفة الى موكب كبير ؛ وذلك بإنضمام والي ولاية القضارف الدكتور ” سليمان على ” إليها ؛ مصطفآ بين المشاركين ورافعآ لافتة ” حماية الحق في الحياة ” مع ترديد الجميع لشعارات الوحدة والتلاحم الوطني ؛ والنشيد الوطني .

كما أن مشاركة الوالي بالوقفة السلمية أكدت أن الثورة مستمرة لتحقيق الأهداف التي خرج من أجلها الشعب ، وتعتبر قضية التعايش السلمي والإصرار على وقف نزيف الدم أحد أهم القضايا الآن .

وخاطب الدكتور سليمان على الحضور ؛ بإسم الله والوطن ، وتحيات المجد والخلود لشهداء الثورة ، وضحايا الصراعات الأهلية في السودان ، وحيا الثوار والكنداكات الذين تصدوا للنظام البائد ووضعوا التغيير في المنصة الرئيسية لإنطلاقة جديدة ضد الفساد ، وضد المظالم ولمواجهة كل اشكال الفساد والتحيز .

و شكر الدكتور سليمان منظمي الوقغة السلمية التي قال انها رسالة ومناشدة للتعايش السلمي ووقف الصراع في بورتسودان ، وكل اجزاء السودان ، ودعوة للوحدة الوطنية ، ونبذ النعرات تحت مظلة ” أنا سوداني فقط ” كما أرسل الوالي رسالة لمواطنية بالقضارف لنبذ الفرقة واليقظة ؛ لإفشال المؤامرات التي تستهدف عضد النسيج الاجتماعي ؛ وهو سلوك ينتهجه المفتنين .

وإستمرت الحشود بشارع شهداء ثورة ٢٠ ديسمبر بمدينة القضارف ؛ ترسل رسالة ” حماية الحق في الحياة التي موضوعها ؛ ثورة وعي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.