آخر الأخبار
The news is by your side.

إنطلاقة ورشة تخفيف الصدمات والدعم النفسي للمبادرون بمراكز الإيواء

إنطلاقة ورشة تخفيف الصدمات والدعم النفسي للمبادرون بمراكز الإيواء

الفاشر: سلافة محمد احمد

إنطلقت صباح امس ” الاربعاء” بمركز نجوم الغد للتنمية وبناء القدرات بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور فعاليات الورشة التدريبية حول تخفيف الصدمات والدعم النفسي للمبادرون بمراكز ايواء النازحين والتي نظمها مركز نجوم للتنمية وبناء القدرات_
بدعم من منظمة سيفرورلد ورعاية مبادرة سيكوتورما للسلام والتي تجيء ضمن مشروع تعزيز السلام من خلال تخفيف الصدمات والدعم النفسي.

وأوضحت مشرفة المشروع بمركز نجوم الغد للتنمية وبناء القدرات،، هبة عبداللطيف عمر، ان المشروع يهدف إلى تدريب رؤساء لجان مراكز الايواء في مجال تخفيف الصدمات والدعم النفسي والاجتماعي لمعالجة الصدمات بداخل المراكز واعادة استرجاع روح الأمل والتفاؤل في نفوس الأشخاص الذين اصيبوا بالصدمات جراء الحرب العبثية الدائرة بالبلاد والأسباب الأخرى.

وأضافت هبة ان التدريب وبناء القدرات تعد واحدة من اهداف المركز الرامية إلى استثمار التنمية البشرية للمساهمة بجودة عالية في كافة مناحي الحياة.
وقدم ميسر الورشة،، إبراهيم ادم ابراهيم محاضرة عن ” رفع الوعي بالصدمة النفسية من أجل التعافي المجتمعي” متناولا خلالها تعريف الصدمة وانواعها واسبابها علاوة على المحاور التي تتناولها الورشة ومن بينها الدراية عن الصدمات وإستراتيجية الصمود والمرونة،، توفير فهم أفضل عن الصدمة النفسية وأثرها والعلاقة بين الصدمة والعنف وكيفية المعالجة من الصدمات النفسية،، وكذلك العلاقة بين الصدمات التي لم يتم الشفاء منها ودورات العنف على الاسرة والمؤسسات والمجتمعات والدولة وأهمية معالجتها من أجل تحقيق مجتمع سليم ومعافى وخاليا من الصدمات النفسية.

والجدير بالذكر ان الورشة إستهدفت ثلاثون مشاركا ومشاركة من مراكز إيواء النازحين بمعسكري السلام وأبوشوك، وتستمر أعمالها لمدة ثلاثة أيام.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.