آخر الأخبار
The news is by your side.

إنشاء بورصة وطرق ريفية بكردفان بقيمة 47.5 مليون دولار

إنشاء بورصة وطرق ريفية بكردفان بقيمة 47.5 مليون دولار

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشف دكتور إبراهيم عبد الكريم المنسق المكلف لمشروع سلسلة القيمة الزراعية الذي يعمل في 24 مجتمعا من خلال سبع محليات بشمال وغرب كردفان ، عن تكلفة إنشاء بورصة وطرق ريفية بكردفان بقيمة 47.5 مليون دولار .

وأضاف المنسق المكلف للمشروع ، أن المشروع جاء بتمويل من بنك التنمية الإفريقي و مساهمة 10% من حكومة السودان .

وقال عبدالكريم:” المشروع ينفذ خلال خمس سنوات منذ بدايته في العام 2018م” .

وأكد دكتور إبراهيم عبد الكريم ، أن المشروع يركز على تأمين الأمن الغذائي من خلال زيادة الإنتاج والإنتاجية في محصولي السمسم والفول السوداني بكل من ولايتي شمال وغرب كردفان وزراعة البطاطس بولاية الخرطوم بإستهداف الفئات الزراعية .

وشدد دكتور إبــراهيم علي أن المشروع يعمل جاهداً لتحقيق أهدافه بالتعاون والتنسيق مع حكومات الولايات المستهدفة ووحدة تنفيذ المشروع ، مشيرا إلي أن ذلك يتطلب تضافر الجهود والدعم والوقفة من كافة الجهات ، مستعرضا التحديات التي واجهت تنفيذ أنشطة المشروع خلال الفترة الماضية ، وعلى رأسها الأوضاع السياسية التي شهدتها البلاد وإنتشار جائحة كرونا والتي أثرت بصورة كبيرة في تنفيذ الأنشطة .

يشار إلي أن المشروع يقوم على أربعة مكونات أساسية تتمثل في إنشاء البورصة الإلكترونية لتسويق المنتجات الزراعية وتأهيل البني التحتية وذلك بإنشاء 266 كيلو مترا من الطرق الريفية بجانب مكون تعزيز قيمة الصمغ العربي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.