آخر الأخبار
The news is by your side.

إمتحانات الشهادة السودانية في موعدها 

إمتحانات الشهادة السودانية في موعدها

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن قيام إمتحانات الشهادة السودانية لهذا العام 2020م ، في موعدها الأحد المقبل الموافق 13/9/2020 .

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم ، الاستاذة تماضر الطريفي عوض الكريم ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمس ، بمنبر وكالة السودان للأنباء ، أن قرار عقد إمتحانات الشهادة السودانية في هذا الموعد جاء بعد إتصالات مع الولايات والإرصاد الجوية .

وكشفت وكيل وزارة التربية والتعليم ، عن رفع تصور لوزارة المالية والتخطيط الإقتصادي ، بالتكلفة الكاملة لتجميع الطلاب في المناطق الآمنة ، والتي وافقت على ذلك .

وأشارت تماضر إلى تواصل الوزارة ، مع كل الولايات ، ووضع خطة إسعافية للتجميع الطارئ لمراكز الإمتحانات .

من جانبه أكد محمود سراج الحوري ، مدير إمتحانات السودان ، معالجة كافة المناطق التي تأثرت بالفيضانات والأمطار في مختلف الولايات والمناطق ، بمساعدة القوات النظامية ،إلي جانب توفير الجيش طيرانا لإيصال الإمتحانات في كل المناطق التي يتعذر او يصعب الوصول إليها عبر الطرق البرية .

يشار إلي أن إمتحانات الشهادة السودانية ، تقام هذا العام في ظروف صحية إستثنائية تشهدها البلاد جراء إنتشار كورونا ، إلي جانب ظروف طبيعية قاسية تتمثل في الفيضانات والسيول والأمطار والكوارث التي تهدد المناطق المختلفة بالسودان .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.