آخر الأخبار
The news is by your side.

إلغاء أوامر تأسيس المحاكم الإبتدائية والاستئنافية الخاصة

إلغاء أوامر تأسيس المحاكم الإبتدائية والاستئنافية الخاصة

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلنت رئيس القضاء مولانا نعمات عبد الله محمد خير ، امس ، عن إلغاء أوامر تأسيس المحاكم الإبتدائية والإستئنافية الخاصة .

جاء ذلك خلال القرار الذي أصدرته بالرقم (١٣٣/ ٢٠٢٠م) ، والذي يقضى بأن تحال كل القضايا التي لم يفصل فيها بعد من المحاكم المذكورة إلى المحاكم المختصة وفقاً لإختصاصها النوعي والمكاني وأن ترسل جميع مضبوطات ومتعلقات القضايا (قيد النظر والمحفوظة) ، إلى مجمعات المحاكم التي تتبع لها المحاكم الخاصة إداريا .

ووجه القرار بأن يتولى مشرفي المجمعات وقضاة المحاكم الخاصة وكوادرهم المساعدة متابعة إجراءات التسليم والتسلم ،

كما وجه القرار السادة رؤساء الأجهزة القضائية متابعة تنفيذ القرار ، وتوجيه السادة القضاة المشرفين (بمجمعات المحاكم) بتوزيع القضايا وفقا للإختصاص القيمي .

وأشار القرار إلى أن يتولى السادة رؤساء الأجهزة القضائية توظيف المباني (التابعة للسلطة القضائية) والأثاثات والمنقولات المخصصة للمحاكم المذكورة بالكيفية التي تدعم أداء المحاكم التابعة لهم .

وأضاف القرار ان يلحق أو ينقل القضاة والعاملون بالمحاكم المذكورة للعمل بمجمعات المحاكم التابعة للجهاز القضائي المعنى ، وأن يتولى السيد مدير الإدارة العامة للشرطة القضائية النظر في أمر منسوبي الشرطة الملحقين بالمحاكم المذكورة وإعادة توزيعهم على مجمعات المحاكم والإدارات الأخرى التابعة للسلطة القضائية بالكيفية التي تدعم آداء تلك الوحدات .

ووجه القرار السادة رؤساء الأجهزة القضائية برفع تقارير إلى رئيسة القضاء والإفادة بتمام تنفيذ القرار خلال مدة أقصاها إسبوعين من تأريخ صدوره .

يشار إلي أن أوامر تأسيس المحاكم الإبتدائية والإستئنافية الخاصة ، تشمل محاكم النظام العام ، محكمة الجمارك ، محكمة العوائد ، محكمة الضرائب ، محكمة الزكاة ، ومحكمة الميناء (بورتسودان) .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.