آخر الأخبار
The news is by your side.

إقليم النيل الأزرق يحتفل اليوم باليوم العالمي للشباب

إقليم النيل الأزرق يحتفل اليوم باليوم العالمي للشباب

الدمازين :فريد الأمين

شهد الأستاذ عباس عبدالله كارا حاكم إقليم النيل الأزرق المكلف بالإنابة ، اليوم ، بقاعة المجلس التشريعي فعاليات الإحتفال بمناسبة اليوم العالمي للشباب .

ويجئ الإحتفال بتشريف حاكم الإقليم ، الفريق أحمد العمدة بادي ، تحت شعار (التضامن بين الأجيال والشباب قادة التعايش السلمي ) .

الحاكم المكلف بالإنابة ، هنأ شريحة الشباب بالإقليم بمناسبة اليوم العالمي للشباب .

وقال كارا : إن الشباب يمثلون الركيزة الأساسية لبناء الأمم ، وأضاف : أن الإقليم موعود بطفرة تنموية بفضل الطاقات الكامنة لدى الشباب الذين يمثلون نسبة تتجاوز 65% من مجموع السكان بالإقليم .

وأعلن الحاكم المكلف بالإنابة ، عن إلتزام حكومة الإقليم بدعم ورعاية كافة برامج ومشروعات ومبادرات الشباب ، الى جانب منحهم نسبة في المؤسسات التشريعية المختلفة .

وأكد كارا ، على دور الشباب في دعم التعليم ومحاربة الظواهر السالبة في مقدمتها المخدرات والنعرات العنصرية والجهوية الى جانب دعم برامج التعايش السلمي ونبذ خطاب الكراهية .

وأعلن الحاكم المكلف بالإنابة ، عن دعمه المادي للمبادرة الشبابية الداعمة للإستقرار والتعايش السلمي بالمدن الثلاث .

من جانبه أكد الأستاذ داؤد إدريس داؤد ، الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ، التزام المجلس بتوفير المناخ المناسب لينفذ الشباب كافة البرامج التي تصب في مصلحة انسان الإقليم بصفة خاصة وانسان السودان بصورة عامة ٠

ودعا إدريس ، الشباب الي إزالة كل مايجعل المجتمع في حالة تأخر وعدم تطوير .

إلى ذلك تحدث أكرم عبد النبي ممثل الشباب ، عن أدوار الشباب في كافة المناحي الحياتية وماقدموه من تضحيات لتظل ثورة التغيير مستمرة حتى تحقق غايتها المنشودة .

وقال عبدالنبي : لابد من إتاحت فرص العمل للشباب ، فعدد الخريجين بالإقليم كبير وان المؤسسات بشقيها عليها الاستفادة منهم وتأهيلهم .

وأكد ممثل الشباب ، أن التعايش السلمي ونبذ العنف والعنصرية للشباب دور كبير في إزالتها من المجتمعات .

هذا واشتمل اليوم على مسرح و غناء حديث وتراث شعبي ومعرض للمشغولات اليدوية إضافة إلى المارثون الذي شارك به شباب وشابات الا قليم .

الى ذلك قام السيد الحاكم المكلف بالإنابة ، بتكريم ممثلي الفرق والمناشط الرياضية المشاركة في مهرجانات الإحتفال باليوم العالمي للشباب بالإقليم .

يشار إلى أن الاحتفال كان قد نظمه المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالإقليم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.