آخر الأخبار
The news is by your side.

إقبال كبير على تطبيق سيجنال signal كبديل أقرب للواتساب

إقبال كبير على تطبيق سيجنال signal كبديل أقرب للواتساب

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي ، مؤخرا ، إقبالا كبيرا علي تحميل تطبيق سيجنال signal كبديل أقرب للواتساب.

جاء ذلك ، بعد أن أطلقت شركة فيس بوك المالكة لشركة واتساب تحديث شروط سياسة الخصوصية.

كما شجع مستخدمي تلك المواقع ، أيضا تغريدة إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ، وأغنى رجل في العالم في الوقت الحالي ، علي صفحته الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر:”Use signal” إستخدم سيجنال”.

وكان اتساب ، قد قدم ميزة التشفير من طرف إلى آخر ، والتي جعلت منه الملاذ الآمن وإزدادت تحميلات ومستخدمي التطبيق من مليار إلى 2 مليار شخص.

بعد ذلك تغير النمط بعض الشيء وأصبح مطلعا تلقائيا علي رقم هاتفك وبالتالي معلومات جهازك مثل نوع هاتفك ومفتاح البلد وبعض المعلومات الأخرى ، مثل عدد مرات إرسال الرسائل ،الوصول إلى جوجل درايف والـ iCloud ، التي تحتفظ فيها بنسخة إحتياطية لرسائلك.

إلي ذلك منح آخر تحديث للواتساب حق مشاركة بياناتك مع كل التطبيقات التي تمتلكها فيسبوك مثل الإنستغرام وغيرها.

والأزمة الحقيقية لشركة واتساب تفاقمت بعد ما تم تعديله في المعاملات والسياسة الجديدة التي تسمي بينات المعاملات المدفوعة ، والتي من خلالها يتم جمع البيانات المالية الخاصة بالمستخدمين بهدف التكامل بين السلعة ووسيلة الشراء في عرض الإعلانات.

وفي السياق أوصى ، عبقري التكنولوجيا ، إدوارد سنودن ، والرئيس التنفيذي لشركة تويتر ، جاك دورسي بإستخدام تطبيق سيجنال signal كبديل أقرب للواتساب.

كما دعت المفوضية الأوربية موظفيها ، إلي إستخدام Signal وترك واتساب للمزيد من الخصوصية والأمان.

وأصبح تطبيق سيجنال ، الأكثر تنزيلًا على متجر App Store في الهند التي تعد أكبر دولة مستهلكة لتطبيق WhatsApp .

وشهد أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل على متجر Play Store الخاص بجوجل .

يشار إلي أن تطبيق سيجنال ، كان قد أطلق في عام 2014م ، وقد طوره مهندس الأمن المعلوماتي Moxie Marlinspike وهو مدعوم من قبل مؤسسة غير ربحية .

ويتميز تطبيق سيجنال ، بنفس مميزات واتساب القديمة بالإضافة إلى أنه آمن أكثر ، إضافة إلي أنه يوجد به خاصية تسمي أمان الشاشة لكي لا يأخذ أي أحد لقطة للشاشة (Screen Security) وغير هادف للربح على الأقل حتى الآن .

وفيما يلي يورد (سودان بوست) رابط تحميل التطبيق:
للآيفون
Download من هنا: https://apps.apple.com/us/app/signal-private-messenger/id874139669

للأندرويد من هنا: https://play.google.com/store/apps/details?id=org.thoughtcrime.securesms

للحواسيب الذكية من هنا: https://signal.org/download/

وبعد تحميل التطبيق وتثبيته ، إضغط على فتح وبعد ذلك أدخل رقم هاتفك.
بعد ذلك سيطلب منك إدخال رمز مكون من ستة أرقام الذي سيرسله لك التطبيق عبر الرسائل القصيرة.
بمجرد التحقق من الرمز ، أنقر فوق إرسال ، ثم سيطلب التطبيق إذنًا لإرسال إشعارات إليك ، اضغط على السماح .

قم تعيين صورة ملفك الشخصي وإسمك ، وهو ما سيظهر لجهات الإتصال الخاصة بك على التطبيق .

ومن أبرز مميزات تطبيق سيجنال ، أنه يقدم آمانا أكثر بكثير عن تطبيق الواتساب وأكثر خصوصية . وهو مجاني بشكل كامل ولا يوجد به أي إعلانات وغير هادف لربح . كما يتيح سيجنال للمستخدمين إرسال رسائل نصية ووسائط ورسائل صوتية وفيديو وإجراء مكالمات صوتية . وإرسال فيديو بإستخدام تقنية التشفير من طرف إلى طرف ولن يكون مطلع عليها أي شخص أو جهة .

فضلا عن إذا لم تكن ترغب في وصول التطبيق إلى جهات إتصالك عن إرسال رسالة على Signal ، يمكنك الرفض وإدخال جهات الإتصال المرغوب بها يدويا .

يشار إلي أنه خلال الأيام الماضية ، تطلب من مستخدمي تطبيق واتس اب WhatsApp، الموافقة على تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق ، ووافق غالبية المستخدمين على هذه الشروط من غير قرائتها.

وتشمل الشروط الجديدة للواتساب : جمع البيانات المالية الخاصة بالمستخدمين والإندماج بشكل أفضل مع مجموعة منتجات فيسبوك ، ومنح صلاحية أكبر مع الأنشطة التجارية ، بالإضافة إلى الصلاحيات الأخرى القديمة حيث يجمع تطبيق واتس اب الكثير من البيانات مثل: عنوان IP الخاص بك ورقم الهاتف وصورة حسابك وطريقة إستخدامك للتطبيق مثل المجموعات التي إنضممت إليها وتفاعلك مع الآخرين وغيرها الكثير من البيانات ، وهذا يعني أن جميع هذه المعلومات وأكثر سيتم مشاركتها مع جميع منتجات فيسبوك والتى تشمل الإنستجرام وربما منتجات أخرى .

ويعمل تطبيق Signal ، على جميع أنظمة التشغيل الاكثر إنتشارا فهو متاح لأنظمة أندرويد وiOS ووويندوز وmacOS وlinux ، ويعتبر تطبيق Signal البديل الأفضل لتطبيق واتساب لأنه يتيح لك تخزين نسخة إحتياطية من رسائلك وجميع ملفاتك على جهازك في مجلد وليس في خدمة التخزين السحابي أو في خدمة جوجل درايف مثل تطبيق واتساب .

ويتم تشفير بياناتك في النسخ الاحتياطي برمز مكون من 30 رقما ، ولإستعادة النسخة الإحتياطية يجب وضع هذا الرمز كاملا .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.