آخر الأخبار
The news is by your side.

إغلاق الميناء الجنوبي للحاويات إحتجاجا من عمال الموانئ

إغلاق الميناء الجنوبي للحاويات إحتجاجا من عمال الموانئ

بورتسودان :صالح أحمد

قام عمال هيئة الموانئ البحرية ، بإغلاق بوابات الميناء الجنوبي للحاويات ببورتسودان ، بولاية البحر الأحمر ، صباح اليوم السبت ، وذلك إحتجاجا على عدم صرف منحة شهر رمضان .

وكشف مصدر من الموانيء ل”سودان بوست ” ،عن رفض العمال لإستجابة الإدارة لمطالبهم وصرف المنحة ، مشترطين قبولها بإدراجها وتثبيتها بقرار رسمي فى الهيكل الراتبي .

من جانبها وصفت هيئة الموانيء ، فى بيان توضيحي لها ، عدم أحقية أي جهة بتهديد مسار العمل وإلحاق الضرر بمصالح البلاد ، وتعطيل دفة العمل ، أو إعلان الإضراب ، والوصاية على العاملين ، الذين يبلغ تعدادهم 14 الف .

واشار البيان ، إلى ما يدور بهيئة الموانيء ، ويتكرر بالمحاولات التي تدور فى فلك واحد وهو تحقيق مآرب سياسية ، أو مصالح شخصية ، لشخص أو كتلة ، أو كيان ، يزج بإسم العاملين ، ويتبنى صوتهم دونما تفويض (على حد قول الهيئة) .

وإتهم البيان ، ما أسماها بكتلة التجمع الخارجة عن التوافق ، بإعلان الإضراب ، ووصف هذا المسلك ب”المرفوض” .

وأكد البيان على حرص الإدارة ، وإعطاء كيس صائم للعاملين ، بالإضافة لسلفية شهرين ، ليجابه العاملون بها إحتياجات الشهر الكريم ، خصما على الربع الأول .

وفي السياق ، قررت الإدارة العليا بالهيئة ، إتباع لوائح شئون الخدمة ، وإتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية فى مواجهة كل من يخل بسير العمل .

يشار إلى أن منحة شهر رمضان كان قد تم إيقافها بقرار من مجلس الوزراء ، فى العام الماضي ، عقب تحسين الأجور .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.