آخر الأخبار
The news is by your side.

إغلاق المدارس جزئيا لمدة أسبوعين بولاية القضارف بإستثناء بعض الصفوف

إغلاق المدارس جزئيا لمدة أسبوعين بولاية القضارف بإستثناء بعض الصفوف

القضارف :روضة محمد توم

قرّر الإجتماع المشترك لحكومة ولاية القضارف ، برئاسة ممثل الوالي عبد الله محمد جودو ، مع لجنة أمن الولاية ، واللجنة الفنية للطوارئ الصحية ، قرر إغلاق المدارس جزئياً ، وذلك إعتبارا من يوم الخميس التاسع من ديسمبر الجاري 2021م ، وإستثنى القرار الصف الثالث ثانوي والثامن أساس والأول متوسط، وذلك لمدة أسبوعين.

كما قرر الإجتماع بعد التداول حول الوضع الصحي ، وتزايد حالات الإصابة والوفيات بمرض كورونا الموجة الرابعة ، تنظيم الأسواق بالمحليات ، ومنع تعاطي الشيشة بالمقاهي وأندية المشاهدة والأندية الأخرى، بجانب العمل على توجيه المواطنين بالإلتزام بتطبيق الإشتراطات الصحية لمنع تفشي المرض والوباء ، وإلزام العاملين بالمرافق الحكومية بارتداء الكمامة، ، على أن يسرى ذلك على المتعاملين مع تلك المرافق.

ووجه الإجتماع ، وزارة الصحة ، برفع معدلات التطعيم ضد المرض ، وتطبيق الإشتراطات الصحية ، فى مواقف المواصلات العامة وتجنب الإزدحام والحرص على التباعد والإبتعاد عن التجمعات بقدر الإمكان ، خاصة فى المناسبات الإجتماعية.

وخرج الإجتماع بعدد من التوصيات ، التي من شأنها الحد من إنتشار جائحة كورونا فى موجتها الرابعة بولاية القضارف.

هذا وكشف التقرير اليومي لحالات كورونا الذي صدر أمس الخميس ، عن تسجيل الولاية لحالة إصابة جديدة مؤكدة بمحلية قلع النحل وتم تسجيل حالة وفاة بمحلية القلابات الغربية .

يذكر أن العدد الكلي لحالات الإشتباه بكورونا بالولاية ، منذ بداية الموجه الرابعة ، كان قد بلغ (258) حالة إشتباه من بينها (197) حالة مؤكدة ، و بلغ عدد المتعافين فى الموجة الرابعة (104) حالة إستشفاء .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.