آخر الأخبار
The news is by your side.

إعلان قرية كجبي والحاج بجبل أولياء قرية نموذجية للعام 2023م

إعلان قرية كجبي والحاج بجبل أولياء قرية نموذجية للعام 2023م

سوداني بوست:فاطمة خضر

أكد الأستاذ خالد ابراهيم عثمان ممثل المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ، ومدير الشؤون الإدارية والخدمة المدنية ، دعم تنفيذ الخطة الخاصة بتنمية وتطوير قرى جبل أولياء ، وعلى رأسها قرية كجبي والحاج أحمد ، والتي من المقرر أن تكون قرية نموذجية للعام 2023م ، حسب الخطط الموضوعة للجهات المعنية ومن خلال تنفيذ مشروعات تنموية إجتماعية وإقتصادية ، وذلك بالتنسيق مع الأطراف ذات الصلة .

وشدد ممثل المدير التنفيذي ، على أن تأهيل المركز الإجتماعي بالقرية ، وتنفيذ المشاريع الإنتاجية الخاصة بالشباب يأتي على رأس الأولويات وذلك ضمن جهود تطوير وتهيئة الشباب لقيادة البلاد مستقبلاً .
جاء ذلك خلال مخاطبته حفل تخريج متدربي الدورة السادسة في التمريض المنزلي بالمركز الاجتماعي والتي جرى تنظيمها بالتعاون بين منظمة شباب البركة ومركز كجبي وبرعاية مبادرة البناء والتعمير.
وقطع خالد ابراهيم ، بأن أبواب المحلية مفتوحة أمام كل مواطني المحلية لتقديم الخدمات وأشاد بدور كافة الجهات المنفذة للدورة لجهة أن المخرجات مدخل للصحة العامة والتي يرتكز عليها الإنتاج وتطوير الاقتصاد وتحقيق التنمية.
من جهتها أعلنت مديرة الإدارة العامة للتنمية الاجتماعية بمحلية جبل أولياء سلوى السيد ، قرية كجبي قرية نموذجية خلال الربع الأول من العام الحالي .

ووعدت سلوي ، بإعادة تأهيل مركز كجبي وتشييد منشآت إضافية جديدة فيه ليكون منطلق لتنفيذ المشروعات الإنتاجية وبشرت مواطني القرى الريفية بجبل أولياء، بأن هذه القرى سيجري فيها تنفيذ عمل كبير بدءا بقرية كجبي، وأكدت سلوى تقديم الدعم والعون خاصة في المجال الاجتماعي وعلاج المشكلات والمظاهر السالبة ، ودعت إلى تضافر الجهود ومحاربة المخدرات وكافة الظواهر السالبة ولمعالجة الاشكالات التي تواجه الأطفال والشباب لتنشئة جيل سليم يبني الوطن واشادت بدور مبادرة البناء والتعمير في العمل الاجتماعي.
من جانبه أكد ممثل قرية كجبي والحاج أحمد المهندس عصام الدين العبيد ، دعم تدريب الشباب في المجالات المختلفة، ولفت إلى أن دورة التمريض المنزلي عملت على تمليك الشباب الجرعات التعليمية اللازمة من خلال تدريب متواصل استمر لمدة ثلاثة أشهر ، وأعلن عن دعم جهود تطوير القرية وتأهيل المركز الاجتماعي ، وامتدح دور المدربين وشباب البناء والتعمير في تنمية شباب المنطقة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.