آخر الأخبار
The news is by your side.

إعتصام بـ (أمري) لفتح ملف الشهداء وتحسين الخدمات

إعتصام بـ (أمري) لفتح ملف الشهداء وتحسين الخدمات

 الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

نظم عدد من مواطني تجمع قرى وحدة أمري الجديدة بمحلية مروي بالولاية الشمالية ، إعتصاماً مفتوحاً طالبوا فيه بفتح ملف شهداء المنطقة وتحسين الخدمات.

وقال الأستاذ عماد حسين عبد الجليل عضو إدارة مشروع أمري الزراعي ، بحسب وكالة السودان للأنباء ، أن الهدف من الإعتصام بميدان القرية 3 بأمري الجديدة ، ﻹنهاء معاناة إنسان المنطقة المستمرة ، وفي مقدمتها الحصول على مياه الشرب وحل المشكلات الإدارية والفنية بمشروع أمري الزراعي وشركة دواجن النيل بهيئة تطوير الزراعة .

وأشار عضو إدارة مشروع أمري الزراعي ، إلي أن قضايا المشروع تتمثل في توقف ترعته التي يعتمد عليها الأهالي في الحصول على مياه الري و الشرب لمدة أربعة أيام رغم تلوث المياه بجانب حل المشكلات الإدارية والفنية ، مؤكداً أن مطالبهم لاتقبل التجزئة وحمل هيئة تطوير الزراعة مسؤلية توقف المشروع وتدهور الإنتاج فيه .

من جانبه قال عبد الرحمن عبد الفتاح عضو لجان مقاومة أمري ان المعتصمين يطالبون بفتح ملف شهداء منطقة أمري بجانب الاستجابة لمطالب المواطنين العادلة في تحسين وتطوير الخدمات الصحية والتعليمية والمياه والكهرباء والبيئة السكنية .

إلي ذلك دعا المزارع عبد الفتاح الخليفة الحكومة المركزية بمجلسي السيادة والوزراء ، إلي الحضور للإعتصام وتلمس قضايا المنطقة وحقوق مواطني المنطقة الذين ضحوا من أجل السودان والإستفادة من المشروعات القومية بهيئة تطوير الزراعة ومشروع دواجن النيل في دعم الإستقرار والتنمية وزيادة الإنتاج الزراعي بمشروع أمري الزراعي .

جدير بالذكر أن تجمع قري أمري الجديدة جاء عقب إنشاء مشروع سد مروي بالولاية الشمالية ، وأمري إحدي المجموعات التي تأثرت بقيام السد مما دعا الحكومة آنذاك إلي إعادة توطينهم بتلك المنطقة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.