آخر الأخبار
The news is by your side.

إعادة (13) محلجاً وورش لمشروع الجزيرة بواسطة لجنة التمكين

إعادة (13) محلجاً وورش لمشروع الجزيرة بواسطة لجنة التمكين

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

نظمت إدارة مشروع الجزيرة ، أمس ، إحتفالا بقاعة المحالج بمارنجان ، وذلك بمناسبة إعادة و إستلام 13 محلجاً للأقطان في مارنجان والحصاحيصا والباقير بجانب عدد من الورش الميكانيكية والهندسية ، من قبل لجنة إزالة التمكين .

وأشار محافظ مشروع الجزيرة ، دكتور عمر محمد مرزوق ، إلي أن أن إرجاع المحالج والورش للمشروع يمثل إضافة حقيقية لنهضة وتطور المشروع ، لتعزيز أدواره في المرحلة المقبلة تجاه دعم الإقتصاد الوطني عبر زيادة الإنتاج والنهوض بالإنتاجية والدخول لمجال الصادر ، لتحقيق القيمة المضافة لمحصول القطن ، ورفد الخزينة العامه بالعملات الصعبة ، إلى جانب إستيعاب أعداد كبيرة من المفصولين في تشغيل المحالج وتحقيق الإستقرار الأسري لهم .

ودعا المحافظ ، إلي تمويل محصول القطن وزيادة مساحاته لتغطية حوجة المحالج من الأقطان ، واصفا التدهور الذي لحق بالبنيات الأساسية للإنتاج بالمشروع بالممنهج والمصطنع لتمكين من وصفهم بأعداء الشعب .

وثمن مرزوق ، الدور الذي قامت به لجنة إستعادة أصول المشروع ، وما بذلته من جهد في إستعادة كل ما تم نهبه .

وقال دكتور عمر:”نحن ننظر للمرحلة الإنتقالية بكل تعقيداتها لإستعادة كل ما سلب من الشعب السوداني في كل مناحي الحياة” .

من جانبه إستعرض ممثل قوى الحرية والتغيير محمد عبد الرحمن المشرف ، عضو اللجنة الإقتصادية ، ، الخطوات التي تم بموجبها إرجاع المحالج وأكد على دور النائب العام ولجنة إزالة التمكين لإستجابتهم لتوصية اللجنة بإرجاع المحالج للمشروع.

وأكد ممثل قوى الحرية والتغيير ، أن إرجاع المحالج لمشروع الجزيرة يحقق أحد أركان شعارات ثورة ديسمبر المجيدة “العدالة” .

وقال المشرف: “هذا الانجاز يعد أحد المكاسب للحكومة الإنتقالية التي تمضى بثبات نحو تحقيق شعارات الثورة المجيدة” .

إلي ذلك إمتدح ممثل اللجنة التسييرية لإتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل ، جاد كريم حمد الرضي ، جهود اللجنة في إسترداد بعض أصول المشروع ، مناشدا اللجنة بالتسريع في عملها حتى يسترد المشروع كل أصوله وممتلكاته ، وأعلن جادكريم عن دعمهم وتعاونهم التام مع إدارة المشروع في تأهيل المحالج وعودتها للعمل .

وفي السياق وصف مسؤول المحالج بالمشروع ، المهندس بدرالدين جمعة ، قرار إرجاع المحالج بالقرار الحكيم ، وأضاف أن مراسم التسليم لحظة تأريخية ، مؤكدا علي أن المحالج يمكن أن تدعم الإقتصاد الوطني عبر الخبرة التراكمية والكفاءة العالية لعمال المحالج .

وتشير المتابعات إلي أن من وقع علي مذكرة التسليم ، كل من محافظ مشروع الجزيرة دكتور عمر محمد مرزوق ، رئيس لجنة التحقيق في التصرف في أصول وممتلكات مشروع الجزيرة ، ومولانا عبد الرحمن محمد أحمد الحاج .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.