آخر الأخبار
The news is by your side.

إعادة محاكمة ياباني يُعتبر أقدم محكوم عليه بالإعدام في العالم

إعادة محاكمة ياباني يُعتبر أقدم محكوم عليه بالإعدام في العالم

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشفت المحكمة العليا اليابانية ، عن تأييدها لحكم يجيز إعادة النظر في محاكمة رجل ياباني يُعتبر أقدم محكوم عليه بالإعدام في العالم .

وكان الياباني ، إيواو هاكامادا ، قد إعترف بجريمة قتل بعد إستجوابه لأسابيع خلال توقيفه ، لكنه ما لبث أن تراجع عن إعترافاته ، وتم تأكيد الحكم عليه عام 1980م .

وأفرج عنه في العام 2015م ، بعدما إعترفت إحدى المحاكم ، إستناداًً إلى إختبارات الحمض النووي ، بأن ثمة شكوكاً تتعلق بإدانته ، وقررت إجراء إعادة محاكمته .

وفي عام 2018م ، برزت شكوك من قبل محكمة طوكيو العليا التي كانت تنظر في إستئناف قدمته النيابة العامة ، في موثوقية الإختبارات وفسخت القرار .

وأكد وكيل المتهم ، المحامي يوشيوكي توداتي ، أن المحكمة العليا (في اليابان) إتخذت قراراً بفسخ قرار محكمة طوكيو العليا ، الذي حال دون إعادة محاكمة هاكامادا ، مبديا إرتياحه إلى أن قرار المحكمة العليا لم يقفل الطريق أمام إعادة النظر في المحاكمة .

جدير بالذكر أن إيواو هاكامادا ، البالغ أربعة وثمانين عاما ، أمضي حتي اليوم فترة 48 عاماً ، في إنتظار تنفيذ حكم الإعدام عليه ، بعدما صدر هذا الحكم بحقه عام 1968 لإرتكابه جريمة قتل رباعية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.