آخر الأخبار
The news is by your side.

إطلاق برنامج منصة التعليم الإلكتروني بتشريف وزير شؤون مجلس الوزراء

إطلاق برنامج منصة التعليم الإلكتروني بتشريف وزير شؤون مجلس الوزراء

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أطلقت وزارة التربية والتعليم ، مساء أمس ، برنامج منصة التعليم الإلكتروني ، وذلك بتشريف وزير شؤون مجلس الوزراء ، المهندس خالد عمر يوسف .

وأشار وزير شؤون مجلس الوزراء ، إلى أن هذه المنصة تمثل واحدة من العديد من المبادرات التى تُنفذ تحت إشراف وزارتي التربية والتعليم والإتصالات والتحول الرقمي ، والحكومة الإنتقالية بصورة عامة .

وأوضح يوسف ، أن المنصة تهدف إلى إحداث نقلة لعملية التنمية فى السودان .

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء إلتزام الحكومة الإنتقالية ، بضمان الوصول الشامل للتعليم لكل الأطفال .

وأشار يوسف ، إلى أن برنامج منصة التعليم الإلكتروني ، سيعمل على إكمال الجهود الأخري الجارية لتعزيز الوصول إلى التعليم الجيد ، وسيجلب الفرص التعليمية لجميع الأطفال فى السودان كجزء من التحول الرقمي بالبلاد .

ودعا وزير شؤون مجلس الوزراء ، إلى مواصلة مثل هذه الجهود وتكرارها بشكل دائم ليؤدي ذلك إلى دمج الجهود التعاونية لشركاء التنمية ، ووكالات الأمم المتحدة ، وحكومة السودان ، والقطاع الخاص .

وأشاد يوسف ، بمنظمة اليونسيف وشركة مايكروسوفت ، بإعتبارهما أصحاب المبادرة عالميا ، وكذلك وزارة التربية والتعليم الإتحادية ووزارة الإتصالات والتحول الرقمي ، لرؤيتهما وتعاونهما لإتاحة هذه المنصة للإستخدام فى السودان .

وقدم وزير شؤون مجلس الوزراء ، صوت شكر لشركات الإتصالات ، التي إلتزمت بأن يكون الوصول إلى هذه المنصة مجانا لجميع الطلاب .
 
وقال يوسف:”نحتاج إلى أن نعمل على خلق آليات تمكن من زيادة إستيعاب رؤية الشباب وإبتكاراتهم وروحهم ودوافعهم فى التنمية” .
  
يذكر أن فعالية إطلاق منصة التعليم الإلكتروني ، جاءت بحضور كل من وزراء التعليم العالي ، التربية والتعليم ، الإتصالات والتحول الرقمي ، وممثلة اليونسيف فى السودان ، السيدة مانديب أوبراين .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.