آخر الأخبار
The news is by your side.

إضراب بوزارتي الصحة والتخطيط العمراني ومحليتي الروصيرص ووالماحي

إضراب العاملين بوزارتي الصحة والتخطيط العمراني ومحليتي الروصيرص ووالماحي

الدمازين : فريد الأمين

دخل العاملون والعاملات بوزارتي الصحة والتخطيط العمراني ومحليتي ودالماحي والروصيرص بإقليم النيل الأزرق ، فى إضراب مفتوح لأجل غير مسمي .

وتقدمت تلك الجهات ، للإدارات المعنية، بمطالب مشروعة منذ عدة أسابيع ، تتعلق بسداد الرواتب المتأخرة ، وهي من ضمن حقوقهم الأصيلة حتى يتثنى لهم العيش الكريم .

وقد أمهلوا الإدارات المعنية ، فترة زمنية محددة ، كانت قد إنقضت بتأريخ الأحد 5 يونيو 2022 م ، وقد أعلنوا عن الإضراب المفتوح عن العمل إبتداءا من يوم الإثنين 6 يونيو 2022م .

ويرى المضربون ، أن ما آلت إليه الأوضاع الإقتصادية بالبلاد من إنهيار وتدهور ، ظهر جليا على معيشة المواطن لاسيما منسوبي الخدمة المدنية ٠

وأكد المضربون ، إلتزام موظفي الإقليم بأدواتهم السلمية والقانونية .

وقال عدد من المضربين : أن الخلل يوجد في نقص المرتبات وأن وزارة المالية لم توفي بمرتبات العاملين بالإقليم كاملة ، وتم سداد، 63% فقط من جملة إستحقاقات العاملين ، وتم تسميتها خجلا سلفية ٠

وقالوا : أن أمر نقص المرتبات إستمر لمدة ثلاثة أشهر ٠

وأوضحوا أن المعلمين تم دفع مرتباتهم كاملة ، مما يؤكد الإنحياز ، وتنفيذ ما تطلبه المؤسسات التي لها وسيلة ضغط أقوي٠

وأشاروا إلى أن النتائج السالبة للإضراب من وزارة الصحة على المواطن كبيرة ، إذ لايوجد تقديم خدمات علاجية بالمستشفيات التي تتبع للصحة وحتى الطوارئ مغلقه .

وأكد العاملين والعاملات بالمؤسسات المذكورة إستمرارهم فى الإضراب المفتوح عن العمل حتى تحقيق مطالبهم المشروعة ، وينالوا كل الحقوق .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.