آخر الأخبار
The news is by your side.

إصابة 4 أشخاص برصاص ملشيات الجنجويد بولايتي وسط وشمال دارفور

إصابة 4 أشخاص برصاص ملشيات الجنجويد بولايتي وسط وشمال دارفور

سوداني بوست : حسن إسحق

أكد الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ، آدم رجال ، إطلاق ملشيات الجنجويد مساء امس الاحد، ، الأعيرة النارية علي المواطن عبدالرازق موسي حسن 52 عاماً، مما أدي إلى إصابته في الفخذين.

وقال ادم : وقع الحادث في منطقة«كورتينقا» التي تقع شرق ورنقا، الطريق بين دبينقا و ورنقا، إذ غصيب بجروح خطيرة، وتم نقله إلى مستشفي زالنجي لتلقي العلاج.

واضاف رجال : كان الجناة 2 فرد يمتطون دراجة نارية «موتر» ومسلحين بالكلاشنكوف.

وفي حادث منفصل ، من نفس اليوم، أطلقت ملشيات الجنجويد، الأعيرة النارية علي ثلاثة نازحات هم «شيماء يعقوب عيسي 13 عاما، وأنفال إسحق إبراهيم، و منيرة يحي دفع الله، السكن معسكر «دالي» للنازحين بمحلية طويلة.

ووقع الحادث ، عندما ذهبت هؤلاء النازحات إلى الخلا ، لجلب حطب الوقود، وتعرضن لحادث إطلاق الأعيرة النارية ، مما أدي إلى إصابتهن بجروح خطرة ، ونقلن إلى مستشفى طويلة الريفي ، لتلقي العلاج، بولاية شمال دارفور، كما تم نهب حميرهن وعددهن ثلاثة.

وأشار رجال ، إلى أن عدد الجناة غير محدد يتمطون دراجات نارية «مواتر» وجمال، ولابسين الزي الرسمي للدعم السريع.

وقال آدم :أن هذا الوضع مزعج ومؤسف جداً، نظراً لعمليات إطلاق الأعيرة النارية على النازحين والمواطنين دون ذنب، والنهب في الطرقات من مناطق ولايات دارفور المختلفة، والهدف هو سياسة فرق تسد، وعقلية الأجهزة الأمنية السودانية وملشياتها التي فقدت الإنسانية والأخلاق، وهدفها قتل ابناء الشعب السوداني ، ولا سيما في دارفور فقط، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، وأصبحنا كضحايا لا نشعر بالأمن في دارفور.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.