آخر الأخبار
The news is by your side.

إصابة معتصمين بطريق الحمراء القلابات بطلق ناري

إصابة معتصمين بطريق الحمراء القلابات بطلق ناري

القضارف : روضة محمد توم

شهدت منطقة الحمراء بمحلية القلابات الشرقية بولاية القضارف اليوم احداث عنف دامية ادت الي اصابة عدد (2) من المواطنين المعتصمين بطريق الحمراء القلابات بطلق ناري واصابة امراة بكسر في الرجل .

وجاء اعتصام المواطنين بالمنطقة احتجاجا علي المواطنين القابعين في السجون لمدة خمسة سنوات دون اصدار اي من انواع الحكم ضد المتهمين في احداث منطقة الحمراء قبل خمسة سنوات جراء نزاع قبلي بين مكونات المنطقة .

وعلي هذه الخلفية اعتصم ابناء المنطقة اعتصام سلمي واغلاق طريق الحمراء القلابات احتجاجا علي عدم حسم القضية ومحاكمة المتهمين القابعين بسجن الولاية وتقديمهم للعدالة الانتقالية ولطي صفحة الخلاف.

وأوضح دكتور محمد ابكر حسن زكريا ، أمين ولاية القضارف ونائب امين شرق السودان لحركة العدل والمساواة السودانية ، في تصريح لموقع سوداني بوست الاخباري الالكتروني ، ان الاحداث التي شهدتها المنطقة و فض اعتصام مواطني الحمراء استخدمت فيه القوة المفرطة والسلاح الناري من قبل الاجهزة الامنية.

واعتبر زكريا ان ما حدث هو ظلم واضح ومرفوض جملة وتفصيلا واشار زكريا الي ان هنالك العديد من الاعتصامات التي شهدتها عدد من المناطق خلال الفترة الماضية ولكن لم تفض بالقوة وحمل الاجهزة الامنية علي مستوي القضارف ووالي القضارف هذه المسؤولية .

وقال ان الاجتجاج السلمي هو نوع من انواع تحقيق المطالب بالحقوق المشروعة و علي الدولة ان تتحرك فورا لاطفاء نار الفتنة واضاف بنعتبر هناك تميز واضح بين المواطنين من قبل اجهزة الدولة الامنية وبنطلب بتوضيح من لجنة امن ولاية القضارف و دواعي فض الاعتصام بالقوة المفرطة وهناك اعتصام له قرابة الاربع أشهر بالولاية في منطقة اخري ولم تستخدم القوة حتي الآن بمعني ان هناك خيار وفقوس علي حد وصفه ..

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.