آخر الأخبار
The news is by your side.

إشارات المطر معرض التقانات الزراعية بالقضارف (مأسورة)

إشارات المطر معرض التقانات الزراعية بالقضارف (مأسورة)

بقلم / عبد العليم الخزين

ولاية القضارف تأتي في المرتبة الاولي في الوطن العربي والسودان من حيث الأرض الصالحة للزراعة بالاضافة الي خصوبة التربة وتوفر مياه الأمطار والسيول التي تكفي لري مساحات زراعية شاسعة بالولاية اذا تم عمل سدود وتخزين مياه .

معرض التقانات الزراعية بولاية القضارف ضربة معلم لحكومة الولاية بقيادة الوالي الاستاذ محمد عبد الرحمن محجوب .

بلا شك ولاية القضارف ارادت من هذا المعرض أن تسوق لامكانيات ولاية القضارف الزراعية لكل الشركات العالمية والوطنية وتعكس لهم مميزات ولاية القضارف من حيث خصوبة التربة وتوفر المياه في وقت يعاني العالم من ندرة في الحبوب بعد الحرب الروسية الاوكرانية .

من خلال هذا المعرض يريد والي القضارف تسليط الضوء علي أهمية ولاية القضارف في الخارطة الزراعية العالمية وبصورة غير مباشرة يريد تسليط الضوء علي الحل الجذري لمياه القضارف والتهميش الذي طال ولاية القضارف من كل الحكومات.

بالإضافة الي استفادة المزارعين من هذا المعرض من حيث التقانة الزراعية التي تنعكس علي زيادة الانتاج والانتاجية .

سوف يكون معرض التقانات الزراعية بالقضارف (مأسورة خير) تصب في كل محليات الولاية من خلال هذا المعرض خاصة بلدية القضارف ومحلية وسط. ساهم هذا المعرض في عكس كارثة العطش لمحليتي البلدية ووسط من خلال الصورة المصاحبة لايام المعرض لمراسل التلفزيون القومي بالقضارف الزميل عاطف بشير ، هو يجلس علي عربة كاروا مياه للشرب يقودها (حمار ) لا مؤاخذة في ولاية هي صمام امان الأمن الغذائي لكل السودان كانت صورة معبرة لولاية القضارف ، وفيها رسائل للمجلس السيادي والعالم والمنظمات الدولية عن عطش انسان اغني ولاية في السودان وولاية ما يخرج من زكاتها للمركز والولايات الاخري في عام واحد يكفي لانجاز مشروع الحل الجذري ومياه المحليات .
ولكن مع ذلك مواطن القضارف يموت عطشا والحل الجذري لمياه القضارف والمحليات والطرق والصحة والتعليم يريد عزيمة قوية من اهل القضارف وتكاتف مع بعض سوف تتحقق الاماني والأمنيات.
معرض هكذا تعكس مؤهلات ولاية القضارف.
والدولة من حول في كل يوم لها معرض في شتي المجالات.

إشارة برق…
يجب أن نتكاتف جميعا ونلتف حول حكومة ولاية القضارف فقط من اجل مصلحة المواطن.

إشارة رعد…
والي القضارف الاستاذ محمد عبد الرحمن ، والي متفرد متواضع ويسمع لعامة الناس في زمن الازمة الاقتصادية الطاحنة مجتهد واجبنا دعمه
والتحية للاخ معتصم عيسي ، ابن الولاية البار وهو يعاون والي القضارف بطريقتة الخاصة للمصلحة العامة من اجل مياه القضارف.

إشارة مطر…
نحن أهل الولاية من نهزم ولايتنا كل والي نجهز له المعارضة قبل أن نمد له يد العون . يجب أن ندعم اي والي حتي ينزع منه الله الملك.
لان الملك بيد الله ولا ينزع الا اذا ارد الله ذلك.
علي اهل القضارف أن يكونوا حزمة كفانا الانقسام.

اللهم اغفر لمن ظلمني

صلوا على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.