آخر الأخبار
The news is by your side.

إشارات المطر..مبادرة قضارف الخير تكشف عن كارثة بالقرية(10) بالفاو

إشارات المطر..مبادرة قضارف الخير تكشف عن كارثة بالقرية(10) بالفاو

بقلم: عبد العليم الخزين

تظل مبادرة قضارف الخير للإعمار ، شامة في خد الوطن باعمالها الجليلة في مجال الأعمار والتشييد والصحة والتعليم .

مبادرة قضارف الخير ، أكدت علو كعبها في أعمال الخير والإعمار في كل محليات الولاية ، ولم تحصر نشاطها في بلدية القضارف (هنا سر النجاح ) .

التحايا للزملاء هشام الإدريسي ، ووليد الريح ، وهما مشاعل الخير بالولاية ، يعملون بعيدا عن السياسية الضارة .
لابد من وقفة إعزاز وإجلال وإحترام وتقدير إلي لجنة الخدمات والتغيير بالقرية(10) بقيادة زينة شباب القرية عشرة ، الاستاذ عبد المعين بشري الرجل الذي ظل يسخر علاقاته ووقته وماله من أجل النهوض بالصحة والتعليم ومياه الشرب بقريته .

(لمثله) ترفع القبعات ، رجلا ظل يعمل في صمت . يجب أن تستفيد قيادات لجان التغيير من إنجازات عبد المعين بشري وتحذوا حذوه.
سيرت مبادرة قضارف الخير ، بالتعاون مع اسكان اللاجئين وجمعية تنظيم الاسرة السودانية قافلة طبية الي القرية 10 بمحلية الفاو.
بلا شك سوف تسهم في في علاج آلاف المرضي وتوفير علاج لمئات الفقراء والمساكين وتوفير آلاف الجنيهات يمكن صرفها في السفر الي الفاو وفي عمليات الفحص ومقابلة الأطباء.

وقف المدير التنفيذي لمحلية الفاو الاستاذ مصطفي عبد الله يحي ، ونائبه الاستاذ ياسر بابكر ، والضابط الاداري لقطاع وسط الاستاذ منصور محمد جمعة ، علي عمل القافلة الطبية بالقرية(10) .
اشاد المدير التنفيذي ، بهذا العمل الانساني الرائع مقدما شكره الي مبادرة قضارف الخير ، التي تعمل للوطن بعيدا عن الأجندة السياسية ، وشكر سعادته مدير إسكان اللاجئين الاستاذ عبد المنعم الدسيكو ، هذا الرجل الذي ظل مهموما بالمجتمعات المستضيفة.
في أثناء طواف المدير التنفيذي ، على محلية الفاو والوفد المرافق له علي العيادات والمعمل والصيدلية ، إلتقي الكوادر الطبية التي كشفت له عن كارثة لولا هذه القافلة لما عرفت .

الكارثة تتمثل في مرض البلهارسيا ، حيث كشف الكادر الطبي للمدير التنفيذي عن عدد الاصابات الكثيرة والمخيفة في وسط الشباب بمرض البلهارسيا الخطير .
الكادر الطبي أكد قائلا : هذه كارثة تحتاج الي تدخل وزارة الصحة الاتحادية ، وعمل فحص دوري في كل الشهر لطلاب المدارس .

وفي ذات الصدد ، حذر الكادر الطبي من تجاهل النسبة الكبيرة للمصابين بمرض البلهارسيا لأنه سوف تؤدي إلي أمراض أخري أكثر خطورة .

وأكد الكادر الطبي ، إنعدام دواء البلهارسيا ، ولكن يجب التواصل مع المنظمات.
من جهة اخري طلبت المدير الإداري لمستشفى القرية (10) الأستاذة وجدان بشري ، من الكوادر الطبية ، إعداد تقرير عن أعداد المصابين بمرض البلهارسيا ، من أجل إنقاذ المرضي ، ومخاطبة وزارة الصحة الولائية والإتحادية من أجل توفير العلاج .

هنا يظهر خير مبادرة قضارف الخير ، بالتعاون مع إسكان اللاجئين وجمعية تنظيم الأسرة فى إكتشاف آلاف المرضي الذين يحملون مرض البلهارسيا وهم لايشعرون..
نناشد السيد مدير المفوضية السامية للاجئين ومدير اسكان اللاجئين والمنظمات ومنظمة أطباء بلا حدود بتوفير علاج البلهارسيا للقرية (10) وكل قري مشروع الرهد الزراعي لان مصدر مياه الشرب في كثير من الأحيان مياه الترعة والاستحمام

إشارة برق…..

شكرا جزيلا لجنة الخدمات والتغير بالقرية(10) من انجاز الي انجاز يصب في مصلحة اهل القرية عشرة قاطبة.

إشارة رعد….
مبادرة قضارف الخير تتبرج في سماء محليات ولاية القضارف ، عطاءا في مرافق الخدمات ، شكرا جزيلا هشام الإدريسي ، ووليد الريح ، فأنتم شباب يعمل للوطن ..
إشارة مطر…….
يعجبني رئيس لجنة الخدمات والتغيير بالقرية عشرة الاستاذ عبد المعين بشري ، من انجاز الي انجاز ولذلك الاستاذ ابراهيم الجلابي ، رئيس لجنة الخدمات والتغيير بالقرية(13)
اللهم اغفر لمن ظلمني
صلوا على الحبيب المصطفى..

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.